أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةديرها غا زوينة..نصف الحكومة غا يمشي فحالو في التعديل..وعبد المومني باغي يسقط...

ديرها غا زوينة..نصف الحكومة غا يمشي فحالو في التعديل..وعبد المومني باغي يسقط النظام (فيديو)

الخط :
A-
A+

تواصل الزميلة بدرية عطا الله من نافذة برنامج “ديرها غا زوينة..”، في حلته وبرمجته الجديدة لهذه السنة، تسليط الضوء على مجموعة من القضايا الشائكة والمثيرة التي تهم الرأي العام الوطني.

وتطرقت مقدمة البرنامج الزميلة بدرية عطا الله، في حلقة اليوم المنشورة تحت عنوان “ديرها غا زوينة..نصف الحكومة غا يمشي فحالو في التعديل..وعبد المومني باغي يسقط النظام” للعديد من المواضيع الوطنية.

وقالت بدرية في الحلقة، إن قانون المسطرة الجنائية تمت إعادته للأمانة العامة للحكومة، حيث يعتبر هذا القرار أمرا جيدا وسيساعد على الحوار.

وأوضحت بدرية، “لم أفهم لماذا الحكومة ترفض الحوار خصوصا وزراء الأصالة والمعاصرة، على غرار عبد اللطيف وهبي، وعبد اللطيف الميراوي، ويونس السكوري.

وأضافت أن الحكومة ترفض الحوار بخصوص شؤون المواطنين، مؤكدة أن المحامي عبد الرحيم الجامعي، كشف أمورا خطيرة ووجه رسالة مفتوحة لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، التي أكد فيها أن أهم قطاعات الدولة أصبحت في خطر في عهد الحكومة الحالية.

وأكدت بدرية، أن القطاع الخاص تغول في الصحة والتعليم، وقطاع العدل في عهد عبد اللطيف وهبي، أصبح على مشارف الانهيار، بالإضافة إلى ارتفاع الأسعار، ونسبة البطالة والفقر، والاحتجاجات والإضرابات.

وأشارت إلى أن هذه الحكومة تدعي أنها حكومة كفاءات، إلا أنها عاجزة عن إيجاد حلول واقعية للأزمات والمشاكل المطروحة.

وأردفت، أن المحامي عبد الرحيم الجامعي، تكلم على التجاهل والاستخفاف والاستهتار بقضايا المواطنين وهمومهم، حيث أن الحكومة أصبحت تتهرب من المواطنين الذين منحوها أصواتهم في الانتخابات الأخيرة.

وتابعت بدرية، أن المحامي، قال في رسالته، إن الاستقرار أصبح في خطر، والحكومة يجب أن تقدم استقالتها بدون تأخر، أو تسارع من أجل إيجاد حلول واقعية.

وأكدت بدرية، أن الحكومة عاجزة عن إيجاد حلول في المستقبل، لذلك نأمل بأن يكون هناك تعديل حكومي، ونصف أعضاء الحكومة يجب أن يقدموا استقالتهم.

وقالت بدرية، إن عزيز أخنوش دائما ما يشتكي من موقع “برلمان.كوم”، إلا أن الحقيقة أن جميع المغاربة هم الذين يشتكون من عزيز أخنوش، مؤكدة أن رئيس الحكومة يجب أن يقبل جميع الملاحظات، مضيفة، أن عزيز أخنوش رجل أعمال ناجح، إلا أنه رئيس حكومة فاشل، مؤكدة أن موقع “برلمان.كوم” دائما ما يقول الحقيقة.

وقالت بدرية، إن الرئيسين التونسي والجزائري فرضا على شعبيهما خلال هذه الانتخابات الرئاسية الأخيرة، ديمقراطية الإكراه والرعب والديكتاتورية.

ورفضت بدرية التعليق على قرار محكمة العدل في الاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى أن هذا القرار لا يعني المغرب، كما أن العديد من الأسواق العالمية تسعى للاتفاق مع المغرب من أجل استيراد الأسماك والخضر والفواكه، معتبرة أنه من الصعب أن تنخفض الأسعار داخل الأسواق المغربية.

ووجهت بدرية رسالة لفؤاد عبد المومني، قائلة “ليسقط كل من أكل أموال اليتامى والفقراء والمساكين، من خلال جمعية القروض الصغرى، ويسقط كل من ينادي بإسقاط النظام”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة