أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةفأول نشاط رسمي ليه. محمد ولد الرشيد تلاقى مع رئيس الكونغرس البرازيلي...

فأول نشاط رسمي ليه. محمد ولد الرشيد تلاقى مع رئيس الكونغرس البرازيلي لي جدد دعمو للحكم الذاتي

محمود الركيبي -كود- العيون//

فأول نشاط رسمي ليه بعد انتخابو رئيسا لمجلس المستشارين، تلاقى رئيس مجلس المستشارين سيدي محمد ولد الرشيد اليوم الاثنين بمقر المجلس بالرباط، رئيس مجلس الشيوخ البرازيلي رودريغو باتشيكو، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة المغربية على رأس وفد برلماني.

الجانبان تباحثو فمقر المجلس بلرباط، حول العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق وسبل تطويرها، وكذا تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين، كما شكل اللقاء مناسبة للتأكيد على عزم الجانبين تعزيز دينامية مجموعات الصداقة البرلمانية المغربية-البرازيلية، وتوثيق التنسيق والتشاور على الصعيد الثنائي وفي إطار العلاقات البرلمانية المتعددة الأطراف.

وبهذه المناسبة، أكد المسؤول البرازيلي أن زيارته للمغرب تهدف إلى تعزيز التعاون البرلماني بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين، مشيدا بمستوى العلاقات التي تربط المغرب والبرازيل، مؤكدا أن المملكة تعتبرا شريكا اقتصاديا متميزا لبلاده.

من جانبه نوه رئيس مجلس المستشارين سيدي محمد ولد الرشيد، بمستوى العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، وكذا تطابق وجهات النظر حول مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وفي هذا السياق، أشاد ولد الرشيد بالموقف الإيجابي لجمهورية البرازيل، من قضية الوحدة الترابية للمغرب، الداعم للجهود التي تبذلها المملكة لإيجاد حل سياسي واقعي للنزاع المفتعل حول الصحراء، من خلال مبادرة الحكم الذاتي لحل هذا النزاع، وذلك في إطار الوحدة الترابية للمغرب، واحترام سيادته على كامل أراضيه.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة