أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةسي مهدي يجر “طوطو” للقضاء ويتوعد برفض التنازل

سي مهدي يجر “طوطو” للقضاء ويتوعد برفض التنازل


زينب شكري

تقدم الفنان المغربي “سي مهدي” بشكاية ضد كل مغنيي الراب طه فحصي الشهير فنيا بـ”الغراندي طوطو” و”سمول إكس” ومدير شركة تواصل، بتهمة “السب والقذف والتشهير وبث معطيات ذات طابع شخصي”.

وكشف سي مهدي، في تصريح لـ”العمق”، أنه وضع شكاية ضد 3 أشخاص بسبب اتهامهم له بإدعاءات “كاذبة وخطيرة” منها عرقلة الإصلاح واستفادته من الفساد، وذلك بسبب إبدائه لرأيه وتقديمه لبعض المقترحات أثناء مناقشة القانون 25.19 المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف.

وقال سي مهدي، إن الشكاية أمام أنظار النيابة العامة حاليا، ولا ينوي التنازل عنها أو الصلح مع الأطراف المشتكى عليها لأنه تعرض للظلم والمس بسمعته التي يحافظ عليها منذ سنوات، مشددا على أنه سيتخذ جميع الإجراءات من أجل إنصافه والحصول على حقه قانونيا، وفق تعبيره.

وتعود فصول الواقعة للجدل الذي أثاره قانون المكتب المغربي للمؤلف والحقوق المجاورة، حيث عبر عدد من الفنانين عن رفض تمريره دون تشاور معهم، مطالبين باستقلالية مكتب المؤلف عن الحكومة.

يشار إلى أن مجلس المستشارين، صادق يوم 19 يوليوز 2022، خلال جلسة تشريعية عامة، على مشروع القانون 25.19 المتعلق بالمكتب المغربي لحقوق المؤلف. وجاءت المصادقة على القانون 25.19،  أسبوعا فقط بعد المصادقة على قانون 66.19 المتعلق بحقوق المؤلف والحقوق المجاورة الذي أعطى للفنانين التشكيليين حق التتبع، وللكتاب والصحفيين حق الاستنساخ التصويري لأول مرة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة