أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضة«الكاف» يجهض استفزازات الجزائر قبل المشاركة في «كان المغرب»

«الكاف» يجهض استفزازات الجزائر قبل المشاركة في «كان المغرب»

سفيان أندجار

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن هناك مساعي من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من أجل التأثير على تنظيم المغرب لكأس أمم إفريقيا المقبلة، من خلال حديثها عن تلقيها ضمانات لسلامة البعثة الجزائرية التي ستشارك في المغرب، وذلك بعد تأهل المنتخب الجزائري إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بالمملكة، في شهر دجنبر 2025.

وأكد المصدر ذاته أن «الكاف» يتجه إلى رفض الملتمس الجزائري في حال تقديمه، وأن هناك رفضا قاطعا بهذا الخصوص، مشيرا إلى أن الجزائر مثلها مثل باقي المنتخبات المشاركة، وأنه سيتم تحذيرها من إقحام السياسة في المجال الرياضي، وأنه لا توجد أي ضمانات بهذا الخصوص.

وتابع المصدر نفسه أن المغرب يتمتع باستقلالية، وهو الطرف المنظم لكأس أمم إفريقيا، وأن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يتابع عن كثب الاستعداد لتنظيم البطولة القارية، وأن المغرب يعد الدولة الإفريقية الأبرز من الناحية التنظيمية، وأنه سبق لها وأن نظمت تظاهرات رياضية عالمية، ولديها ملاعب من الطراز الرفيع، وتعد من الدول الآمنة على الصعيد الإفريقي والعالمي، وبالتالي فإن أي ملتمس قد يقدم من الجزائر سيقابل بالرفض، لأن هناك إجماعا داخل المكتب المديري لـ«الكاف»، بشأن أن «كان المغرب» ستعتبر الأكثر تميزا، وهو ما أشار إليه البلاغ الأخير للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وزاد المصدر أن «الكاف» كان حاسما بشأن استفزازات المسؤولين الجزائريين، خصوصا بعدما ما حدث في مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية نسخة الموسم الماضي، ومباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، وهو الأمر الذي لطخ سمعة الكرة الإفريقية، وأنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الأمور، وأن الجزائر في حال انسحابها من المشاركة في كأس أمم افريقيا المقبلة، سيتم إنزال عقوبات قاسية في حقها.

وأكد المصدر ذاته أن المغرب قدم جميع الضمانات المتعلقة بكافة المنتخبات المشاركة في «الكان»، من خلال توفير الإقامة والتنقل وملاعب التداريب، وأيضا سلامة الجماهير وتنقل الأفراد. مشيرا إلى أن المغرب يمثل مصدر فخر إفريقيا، خصوصا أنه سيكون مقبلا على تنظيم كأس العالم 2030، لينضاف إلى الفخر الذي منح للقارة السمراء، بعد بلوغ المنتخب المغربي لكرة القدم المربع الذهبي لكأس العالم 2022.

وتمكن المنتخب الجزائري من الفوز بنتيجة هدف دون رد على حساب مضيفه الطوغولي، أول أمس الاثنين، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، ليضيف إلى رصيده فوزا رابعا سمح له بالتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقررة في المغرب عام 2025.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة