أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليلدعم حملة ترامب الانتخابية.. الملياردير إيلون ماسك يتبرع بنحو 75 مليون دولار

لدعم حملة ترامب الانتخابية.. الملياردير إيلون ماسك يتبرع بنحو 75 مليون دولار

ذكر تقرير لوكالة “رويترز” أن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، مالك منصة “إكس” وشركتَي “تسلا” و”سبايس إكس”، تبرع بنحو 75 مليون دولار، لمجموعة إنفاق تابعة له مؤيدة للرئيس الأميركي السابق، دونالد ترمب، خلال ثلاثة أشهر، مما يسلط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه الملياردير في مساعي مرشح الحزب الجمهوري للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في الخامس من نونبر.

وأنفقت لجنة (أميركا باك) للعمل السياسي، التي تركز على حشد دعم الناخبين في الولايات المتأرجحة التي تشهد منافسة شديدة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ويمكن أن تحسم الانتخابات، نحو 72 مليون دولار من هذا المبلغ في الفترة من يونيو إلى شتنبر، وفقا لإفصاحات مقدمة إلى لجنة الانتخابات الاتحادية.

وهذا المبلغ أكثر مما أنفقته أي مجموعة عمل سياسي أخرى مؤيدة لترمب تركز على حشد الناخبين.

وتعتمد حملة ترامب بشكل كبير على مجموعات خارجية لحشد الناخبين، مما يعني أن المجموعة التي أسسها ماسك -أغنى رجل في العالم- تلعب دورا مهما في الانتخابات التي تشهد منافسة متقاربة للغاية بين ترامب ومرشحة الحزب الديمقراطي كامالا هاريس.

وقال ماسك، اليوم الأربعاء، عبر منصة “إكس” إنه سيعقد «سلسلة من الحوارات» في أنحاء ولاية بنسلفانيا، بعد أقل من أسبوعين من ظهوره مع ترمب في الولاية.

وقال إن الراغبين في الحضور لا يحتاجون إلا للتوقيع على التماس عبر الموقع الإلكتروني «أمريكا باك» لحضور الحوارات «من مساء الغد وحتى الإثنين».

ويكثّف الملياردير إيلون ماسك جهوده مؤيدا لحملة ترمب الانتخابية، وفي مقابلة مع المذيع المحافظ، تاكر كارلسون، في وقت سابق هذا الشهر، كرر ماسك دعمه وتأييده لترمب من أجل «أميركا عظيمة مرة أخرى».

وقال للمذيع السابق في قناة “فوكس نيوز”: «رأيي هو أنه إذا لم يفز ترمب بهذه الانتخابات، ستكون هذه انتخاباتنا الأخيرة».

واتّهم إيلون ماسك المعسكر الديمقراطي بنقل مهاجرين «غير نظاميين» إلى عدد من الولايات الرئيسية حتى يحصلوا في النهاية على الجنسية الأميركية ويصوتوا للديمقراطيين.

وكالات

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة