أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادأي مكاسب اقتصادية سيجنيها المغرب من تنظيم مونديال 2030؟

أي مكاسب اقتصادية سيجنيها المغرب من تنظيم مونديال 2030؟

بعد أن لفت انتباه العالم بوصوله إلى المربع الذهبي، في نهائيات كأس العالم بقطر، نجح المغرب في جر الأنظار إليه مرة أخرى، بعد نيله شرف تنظيم نهائيات كأس العالم سنة 2030، بالتقاسم مع إسبانيا والبرتغال.

وبما أن تنظيم هذه التظاهرة العالمية لا يمكنه إلا أن يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، وعلى مستويات التنمية، يبدأ الحديث عن حجم المكاسب التي سيحصدها المغرب عبر مراحل.

الخبير الاقتصادي، بدر زاهر الأزرق، أكد أن أول مكسب جناه المغرب هو الاشعاع الثقافي، والحضاري، والاعلامي، والديبلوماسي للمملكة المغربية، مما سيؤثر على مستوى التدفقات السياحية، لترتفع نسبة العائدات في القطاع، موضحا أن الأوراش المصاحبة لتنظيم كأس العالم ستخلق كذلك انتعاشا في سوق العمل.

من جهة أخرى، أضاف الخبير الاقتصادي، في حديث لـ”الأيام24″، أن تنظيم الحدث الكروي العالمي سيلعب دورا هاما في دعم النسيج المقاولاتي المغربي، وتعزيز نمو مجال بناء الملاعب والطرق، وقطاع الاتصالات وغيرها.

وبهذه المناسبة، يتوقع بدر زاهر الأزرق أن تتلقى المملكة المغربية تمويلات خارجية، إما عبارة عن دعم، أو قروض، أو حتى هبات من طريف العديد من الدول، في إطار التعاون المشترك بين المغرب وحلفائه.

ولفت الخبير الاقتصادي، إلى النقلة النوعية التي ستشهدها البنيات التحتية المتطورة على مستوى النقل والايواء، والخدمات، والتي يمكن أن تسهم في احتضان تظاهرات كبرى، ليس على المستوى الرياضي فقط، بل حتى في الشق السياسي والديبلوماسي، لتتموقع على خارطة الدول الصاعدة بقوة في المشهد الاقتصادي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة