أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةميسي المغرب.. أغضب فرنسا وهذا حلمه مع المنتخب المغربي

ميسي المغرب.. أغضب فرنسا وهذا حلمه مع المنتخب المغربي

بدأ جيل جديد من المواهب الكروية يأخذ مكانته تدريجيًا في قائمة المنتخب المغربي الأول تحت قيادة الناخب الوطني وليد الركراكي.

حيث أظهرت العديد من هذه المواهب قدراتها الكبيرة، سواء مع أنديتها أو خلال الظهور مع “أسود الأطلس” في مونديال قطر 2022.

الدولي المغربي إلياس بنصغير
بن صغير: موهبة صاعدة من موناكو

يُعتبر إلياس بن صغير، نجم نادي موناكو الفرنسي، من بين المواهب الصاعدة التي أعطت إشارات قوية على إمكانية لعبها دورًا بارزًا مع “أسود الأطلس”، على غرار حكيم زياش وأشرف حكيمي وياسين بونو وإبراهيم دياز.

وقد حصل بن صغير على إشادة كبيرة من الجمهور المغربي بعد كل ظهور له مع منتخب بلاده، ويتكرر الأمر في جميع مبارياته مع موناكو.

الدولي المغربي إلياس بنصغيرالدولي المغربي إلياس بنصغير
نجاح فوزي لقجع في استقطاب بن صغير

كان ملف إلياس بن صغير من بين أصعب الملفات التي اشتغل عليها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم، فيما يتعلق بمزدوجي الجنسية. فإقناع بن صغير بالانضمام للمنتخب المغربي كان تحديًا، خاصةً أنه لعب في منتخبات “الديوك” من تحت 16 إلى تحت 19 عامًا، وكان مرشحًا للمنتخب الفرنسي الأول.

لكن نجاح الجامعة الملكية المغربي لكرة القدم في استقطابه أغضب مسؤولي الاتحاد الفرنسي، مما يعكس أهمية هذه الخطوة.

أحلام إلياس بن صغير مع “أسود الأطلس”

يسعى بن صغير لأن يكون أفضل لاعب في مركزه مع المنتخب، متمنيًا السير على خطى أشرف حكيمي.

كما يحلم بالتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، ويأمل في المشاركة مع “أسود الأطلس” في أكثر من نسخة من نهائيات كأس العالم، بدءًا من النسخة القادمة عام 2026.

إلياس بن الصغيرإلياس بن الصغير
بن صغير ينافس نجوم برشلونة وريال مدريد

يُنافس إلياس بن صغير أبرز نجوم كرة القدم الصاعدين على مستوى العالم، في السباق نحو جائزة الفتى الذهبي 2024، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب. يتواجد في قائمة المرشحين لنيل الجائزة، التي كشفت عنها صحيفة “توتو سبورت” الإيطالية، إلى جانب أسماء لامعة مثل لامين يامال نجم برشلونة وأردا غولر وإندريك من ريال مدريد.

اختيار ميسي لبن صغير

فاجأ أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي، إلياس بن صغير، بعد أن اختاره ضمن قائمة مصغرة لأفضل 8 مواهب كروية صاعدة في العالم، لارتداء حذاء جديد صممته شركة “أديداس”. نشر ميسي مقطع فيديو عبر حسابه على “إنستغرام”، أعلن فيه أسماء اللاعبين الشباب الذين وقع عليهم الاختيار، وكان من بينهم الجوهرة المغربية.

إحصائيات إلياس بن صغير

أسهم بن صغير في تتويج منتخب المغرب تحت 23 عامًا بالميدالية البرونزية في الألعاب الأولمبية باريس 2024. وفي وقت وجيز، أصبح من نجوم منتخب المغرب الأول، حيث سجل 3 أهداف في 6 مباريات، منها هدفان في آخر مباراة أمام أفريقيا الوسطى. وقد شارك بن صغير في جميع المباريات مع نادي موناكو، حيث لعب 8 مباريات في الدوري الفرنسي ومباراتين في دوري أبطال أوروبا، سجل خلالها هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة