أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالصراع على رئاسة الكاف بدا: موتسيبي زاد فالدعم المالي للاتحادات الوطنية والمصريين...

الصراع على رئاسة الكاف بدا: موتسيبي زاد فالدعم المالي للاتحادات الوطنية والمصريين كايفرشو لهاني أبو ريدة

كود سبور//

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، برفع من قيمة الدفع الممنوح للاتحاد الوطنية فالقارة الأفريقية، وهذا الشي قبل من أشهر قليلة على الانتخابات الرئاسية ديال الكاف.

وخلال الجمعية العمومية الـ46 المنعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أعلن الاتحاد الأفريقي عن زيادة الدعم الموجه إلى الاتحادات الوطنية لكرة القدم خلال موسم 2024-2025 اي بنسبة 100%.

ووضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الدعم السنوي الموجه من الكاف إلى الاتحاد الوطنية، من 200 ألف دولار إلى 400 ألف دولار.

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أيضا أن الدعم الموجه إلى المناطق الأفريقية حتى هو غايتزاد بنسبة 50%، ونفس الشي بالنسبة للاندية اللي تخصصت لها منحة 50 ألف دولار باش تلعب الأدوار التمهيدية من المسابقات الأفريقية.

وكاتجي هذه القرارات وسط جدل كبير بخصوص انتخابات الرئاسة وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي المقبلة، وواش غايكون دعم مطلق الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي لولاية ثانية على راس الكاف، أو غايكون رئيس جديد بحال المصري هاني ابو ريدة، حيث صبح هذه الأخير مرشح حسب الاعلام المصري خصوصا بعد الغاء شرط 70 عام كحد أقصى فالعمر ديال أي واحد باغي يترشح لرئاسة الكاف وهو عندو 71 عام.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة