أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةيرأسها عبد الواحد الفاسي.. حزب الاستقلال يقرر إحداث لجنة الأخلاقيات والسلوك

يرأسها عبد الواحد الفاسي.. حزب الاستقلال يقرر إحداث لجنة الأخلاقيات والسلوك

قرر حزب الاستقلال إحداث لجنة الأخلاقيات والسلوك، تضم عددا من “رموز الحزب المشهود لهم بالكفاءة والأخلاق والمروءة وتشبثهم بالمبادئ الوطنية والقيم الاستقلالية”.

وأوضحت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، في بلاغ لها، أن هذه الخطوة جاءت وفقا لمقتضيات الفصل 21 من النظام الأساسي للحزب الذي صادق عليه المؤتمر الـ18 للحزب.

وتضم لجنة الأخلاقيات التي يرأسها عبد الواحد الفاسي، كلا من محمد سعد العلمي، وشيبة ماء العينين، ومحمد الموساوي السوسي، ولطيفة بناني سميرس، ومحمد الحبيب الخراز، وفيصل لحلو.

كما تقرر، حسب البلاغ ذاته، عقد اجتماعات المجالس الإقليمية للحزب تحت إشراف أعضاء اللجنة التنفيذية، وذلك في الأيام المقبلة وفق أجندة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وارتباطا بالتطورات الأخيرة المرتبطة بقضية الوحدة الترابية، والمستجدات المرتبطة بالوضع السياسي، عبرت اللجنة التنفيذية عن “التعبئة الجماعية وراء جلالة الملك محمد السادس، واستنفار جميع الوسائل والإمكانات الحزبية من أجل مواصلة الدفاع عن الوحدة الترابية والوطنية لبلادنا، والتصدي لكل المناورات التي يقوم بها خصوم وحدتنا الترابية”.

كما عبرت اللجنة التنفيذية عن “جاهزية الحزب لمواصلة إنجاح العمل الحكومي ومختلف الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تعرفها بلادنا، من أجل تقوية دعائم اقتصاد وطني قوي وقادر على الصمود ومواجهة المخاطر، وتوطيد ركائز الدولة الاجتماعية، وترسيخ العدالة المجالية والنهوض بالتشغيل ودعم القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين وصون كرامتهم”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة