أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدولييونيسيف: 35 مليون طفل محروم من التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال...

يونيسيف: 35 مليون طفل محروم من التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

قالت المديرة الإقليمية لمكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر، اليوم الثلاثاء بالقاهرة، إن هناك 35 مليون طفل محروم من التعليم في المنطقة.
وأعربت مسؤولة مكتب اليونسيف، في كلمة خلال فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية في نسخته الثانية، عن قلقها من عدم تحقيق سوى 15 في المئة فقط من أهداف التنمية المستدامة.
وشددت على ضرورة تقديم الدعم لمواجهة التغير المناخي والتوسع في الطاقة الجديدة لتتمكن الدول من تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مطالبة المؤسسات التمويلية بتقديم تيسيرات أكبر وتقليل عبء الديون عن الدول مع الاهتمام بالبحث عن مصادر جديدة للتمويل من خلال مصادر طاقة جديدة، مشيرة إلى أن 24 في المئة من سكان العالم يعيشون وسط صراعات تتفاقم يومي ا، مما يؤثر في المجتمع خاصة الأطفال.
من جانبه، قال الخبير الاقتصادي بمكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بمصر ، سكوت ستاندلي، إن الاستثمار في رأس المال البشري هو الأساس في التنمية، مشيرا إلى أن عبء الدين هو أكبر مؤوثر علي التنمية في إفريقيا .
يشار الى أن النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان المصرية بالتعاون مع عدد من الشركاء الاقليميين والدوليين الى غاية 25 أكتوبر الجاري تحت شعار “التنمية البشرية.. من أجل مستقبل مستدام”، تتضمن جلسات تفاعلية ومناقشات وورشات عمل ومحادثات حول موضوعات محورية متعددة ذات الصلة بمجالي الصحة والتنمية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة