أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعالمديرية العامة للأمن الوطني تكشف عن أرقام المشاركين في امتحانات التوظيف

المديرية العامة للأمن الوطني تكشف عن أرقام المشاركين في امتحانات التوظيف

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن 93,415 مترشحاً ومترشحة شاركوا في الاختبارات الكتابية للانضمام إلى مختلف الهيئات الأمنية، التي نُظمت يوم الأحد الماضي في 221 مركزاً على مستوى التراب الوطني.

وتوزع المشاركون على عدة فئات، حيث تقدم 49,026 مترشحاً لمنصب حارس الأمن، و21,448 لمنصب مفتش شرطة، و14,447 لمنصب ضابط شرطة، بينما تنافس 1,254 مترشحاً على منصب ضابط أمن، و7,204 على منصب عميد شرطة.

لتأمين سير الامتحانات وفق معايير الشفافية والعدالة في إطار نظام التوظيف الجديد القائم على الاستحقاق وتكافؤ الفرص، تم تعبئة 665 مسؤولاً لمراقبة العملية.

وخلال هذه الامتحانات، تم ضبط 50 محاولة غش، شملت 30 مترشحاً حراً و20 موظفاً بالأمن. وقد تم استبعاد المتورطين وتحويل ملفاتهم إلى الشرطة القضائية للتحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما بدأت الإجراءات التأديبية ضد الموظفين المتورطين.

يُذكر أن عملية التوظيف الجديدة تشمل اختياراً أولياً يعتمد على النتائج الدراسية، تليها اختبارات كتابية وشفوية، إلى جانب فحوصات طبية واختبارات رياضية. ويعكس العدد الكبير للمشاركين الاهتمام المتزايد لدى الشباب بالعمل في سلك الشرطة، باعتباره خدمة وطنية ومسؤولية تجاه المجتمع.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة