أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةأمل الفلاح السغروشني.. وزيرة مكلفة بالتحول الرقمي

أمل الفلاح السغروشني.. وزيرة مكلفة بالتحول الرقمي

عين جلالة الملك محمد السادس، أمل الفلاح السغروشني وزيرة منتدبة لدى رئيس الحكومة مكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، خلفاً للوزيرة السابقة غيثة مزور.

 

تُعتبر السغروشني واحدة من أبرز الخبراء في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في المغرب، حيث تشغل منصب الرئيسة التنفيذية للمركز الدولي للذكاء الاصطناعي “حركة الذكاء الاصطناعي”، التابع لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية. كما أنها أستاذة جامعية بكلية العلوم والهندسة في جامعة السوربون.

 

راكمت السغروشني تجربة أكاديمية غنية من خلال عملها كأستاذة محاضرة في جامعة السوربون ثم انتقالها إلى جامعة باريس نانتير، حيث كانت مسؤولة عن الإدماج المهني وريادة الأعمال. كما كانت عضوة في اللجنة العالمية لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا التابعة لليونسكو، مما أتاح لها الفرصة للمساهمة في صياغة السياسات المتعلقة بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

 

حصلت السغروشني في عام 2021 على جائزة “Berkeley World Business Analytics” كأفضل امرأة في القارة الإفريقية، تقديراً لمساهماتها البارزة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحليل الرقمي.

 

وبفضل مسيرتها المهنية وخبرتها الواسعة، يُعتبر تعيين السغروشني خطوة تهدف إلى تسريع التحول الرقمي في المغرب وتحسين الخدمات الإلكترونية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة