أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادزبناء اتصالات المغرب يصلون 79.7 مليون مشترك خلال الربع الثالث من عام...

زبناء اتصالات المغرب يصلون 79.7 مليون مشترك خلال الربع الثالث من عام 2024

سجلت مجموعة اتصالات المغرب أداءً تشغيلياً قوياً خلال الربع الثالث من عام 2024، وذلك راجع للنمو الإيجابي الذي تشهده في فروعها Moov Africa، وكذا جهودها المستمرة للتحكم في التكاليف، حسب ما جاء في بلاغ لها اليوم الجمعة.

وأعلنت المجموعة، في بلاغ توصل موقع “برلمان.كوم” بنسخة منه، عن ارتفاع عدد زبائنها بنسبة 6.1% ليصل إلى 79.7 مليون، الأمر الذي يعكس قدرتها على توسيع قاعدة عملائها.

وحسب نفس المصدر، فقد ارتفع رقم معاملات المجموعة الموحد بنسبة 0.7%، مدفوعاً بالأداء القوي لفروع Moov Africa، التي سجلت زيادة بنسبة 4.0%، إضافةً إلى النمو الكبير في رقم معاملات الإنترنت النقال لدى هذه الفروع بنسبة 15.7%، وزيادة بنسبة 34% في رقم معاملات الألياف البصرية (FTTH) في المغرب.

وأضاف البلاغ أن هذه النتائج ساهمت في تعويض الانخفاض المسجل في خدمات ADSL والنقال داخل المغرب.

وحسب ذات المصدر فإنه رغم التحديات التنافسية، تمكنت اتصالات المغرب من الحفاظ على مستوى عالٍ من الربحية، حيث بلغ هامش EBITDA للمجموعة 51.8%، كما حافظت على مستوى عالٍ من استثمارات المجموعة (دون احتساب الترددات والتراخيص)، والتي مثلت 19.1% من رقم المعاملات.

وركز البلاغ على أن المجموعة شهدت ارتفاعاً في صافي الدين نتيجة التعويض المتعلق بدعوى شركة Wana Corporate، إلا أن الدين يبقى متحكماً فيه عند 1.2 مرة EBITDA.

وشدد البلاغ على أن اتصالات المغرب تواصل استراتيجيتها للاستثمار في تعزيز شبكة الإنترنت عالية السرعة وتمهيد الطريق أمام تكنولوجيا الأجيال الجديدة في كل من المغرب وفروع Moov Africa، ما يسهم في تعزيز استخدام الإنترنت وتحقيق تجربة رقمية متطورة للمشتركين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة