أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةإقامة فنية بشفشاون تحتضن عددا من الشباب محبي فن الراب بجهة طنجة

إقامة فنية بشفشاون تحتضن عددا من الشباب محبي فن الراب بجهة طنجة

استفاد مجموعة من شباب جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، طيلة الأسبوع الماضي، من إقامة فنية حول فن الراب من تأطير الفنان المغربي سمير المبتغي الفقير، الشهير باسم “بليكسيم”.

وشملت الإقامة الفنية، التي حملت شعار “إيقاعات الأمل ..”، تقديم ماستر كلاس في مجال فن الراب، لاسيما ما يتعلق بتقنيات التأليف وتصميم الإيقاع عن طريق الحاسوب واستعمال البرمجة، بالإضافة إلى تقنيات التسجيل والأداء أمام الجمهور.

وتوجت الإقامة الفنية مساء أمس الأحد بتنظيم حفل فني ساهر بفضاء القصبة التاريخي بساحة أوطا الحمام، والذي شكل مناسبة من أجل تطبيق مجموعة من التقنيات والمبادئ التي تلقاها الشباب المستفيدون طيلة الماستر كلاس.

وشكلت هذه السهرة، التي شارك فيها أيضا مجموعة من الفنانين الواعدين، مناسبة لوضع الشباب المستفيدين في أجواء العروض الموسيقية المفتوحة للعموم ومعانقة الجمهور واكتساب الثقة في النفس من خلال تطبيق تقنيات الأداء الاحترافي.

وأشار بلاغ للمنظمين إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود الرامية إلى جعل فن الراب أداة لشحذ المواهب وزرع ثقافة الأمل والعطاء عبر الفن والتحصين ضد كل أشكال الانحراف عبر الانشغال بالابداع الموسيقي.

كما تروم هذه التظاهرة الفنية تحقيق التميز وبناء الذات المنتجة وزرع قيم المواطنة من خلال المحتوى الهادف للفن والملتزم، لاسيما فن الراب الذي اكتسب على مدى السنوات الماضية شريحة واسعة من المولعين، إلى جانب زيادة قاعدة ممارسي هذ الصنف الموسيقي الشبابي.

ونظمت هذه الفعالية الموسيقية والتربوية بشراكة مع عمالة إقليم شفشاون وبدعم من المجلس الإقليمي والمجلس الجماعي لشفشاون، حيث سبق تنظيم الماستر كلاس عملية انتقاء واسعة توجت باختيار سبعة شباب واعدين من الأوساط الشعبية بطنجة وشفشاون، اعتمادا على معايير الموهبة والطموح.

ظهرت المقالة إقامة فنية بشفشاون تحتضن عددا من الشباب محبي فن الراب بجهة طنجة أولاً على طنجة24 صحيفة تتجدد على مدار الساعة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة