أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةالممثل فولان يعود إلى قاعات السينما

الممثل فولان يعود إلى قاعات السينما


هسبريس – منال لطفي

يعود الممثل المغربي حسن فولان ليسجل الحضور بالسينما من جديد، بعد فترة من الغياب وتركيزه خلال السنوات الأخيرة على المسرح والتلفزيون؛ على اعتباره واحدا من أبرز الوجوه الفنية في المغرب الذين تركوا بصمة واضحة في الأعمال المغربية.

وكشف حسن فولان أنه سيطل على جمهوره المغربي من خلال الشريط السينمائي الطويل “بنت الفقيه”؛ وهو من توقيع المخرج المغربي حميد زيان، صورت مشاهده بين مدينتي الرباط وسلا والنواحي بمشاركة نخبة من الفنانين المغاربة، وهو من إنتاج ذاتي محض بدون دعم عمومي أشرف عليه أحمد السنتيسي.

وأبرز فولان، في تصريح لهسبريس، أنه سيجسد في العمل دور رجل أعمال يعمل ممونا ويملك قاعة خاصة بالأفراح، تربطه علاقة مصلحة بشابة تدعى “زهرة” قادمة من منطقة نائية إلى المدينة ولديها طموحات ورغبة في تحقيق ذاتها بالبحث عن تحويل هوايتها في الموسيقى والغناء إلى مهنة؛ لكن تصادفها الكثير من العراقيل في طريقها وتجد نفسها معرضة للاستغلال والتحرش قبل تحقيق حلمها.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

ويسلط هذا الفيلم السينمائي الضوء على موضوع تحقيق الذات في المجال الفني والغنائي من خلال إعطاء نماذج تظهر قيمة المرأة والفتاة المغربية القوية التي لديها عزيمة لتحقيق الذات، مع مناقشته لقضايا حساسة مع تمرير رسائل وطرح مواضيع للنقاش.

وإلى جانب فولان، يجسد بطولة فيلم “بنت الفقيه” كل من الممثل ربيع القاطي، والمغنية ابتسام تسكت في أول دور بطولي لها بالسينما، وناريمان سداد، وأمل الثمار، ومراد حميمو وأسماء أخرى.

في سياق آخر، عاد الثنائي حسن فولان وعبد الإله عاجل، مؤخرا، إلى فرقة مسرح الحي بعد سنوات من الانفصال الفني، مدشنيْن هذه العودة بعرض مسرحي يحمل عنوان “سدينا” جال مجموعة من القاعات المغربية وحقق إقبالا مهما.

وعلى مستوى التلفزيون، أطل فولان على الجمهور، منذ أشهر قليلة، من خلال فيلم “شوك الورد” الذي عرض في شهر رمضان المنصرم. وتطرق هذا الفيلم إلى معاناة مرضى الزهايمر، ومتطلبات علاجهم والرعاية والمواكبة التي يجب أن يتحلى بها أهل المريض.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة