أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةانطلاق فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الضحك بشفشاون

انطلاق فعاليات النسخة الرابعة لمهرجان الضحك بشفشاون

انطلقت مساء الخميس، بمركب محمد السادس للثقافة والفنون والرياضة، فعاليات النسخة الرابعة من “مهرجان شفشاون للضحك”، الذي تنظمه جمعية جسور شفشاون فن وثقافة، تحت شعار “أجيو نضحكوا فالشاون”.

وتميز حفل افتتاح المهرجان، المنظم بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل – قطاع الثقافة، وبدعم من مؤسسات ومجالس منتخبة تحت إشراف عمالة إقليم شفشاون، بعرض كوميدي للفنان عبدالرحمن أوعابد، المشهور فنيا بلقب إيكو، بعنوان “الحب”، تناول من خلاله مشاهد ساخرة وممتعة، جمعت بين التقليد والتعبير الجسدي، والغناء والرقص، متناولا جوانب متعددة من الحياة اليومية الاجتماعية لمعاني الحب، بأسلوب ساخر يعتمد على التلقائية والعفوية والتفاعل مع الجمهور.

ودعا الفنان إيكو، في كلمة بالمناسبة، الشباب إلى الثقة في أنفسهم لإبراز مواهبهم وصقلها بهدف الانخراط في المجال الفني واحترافه وممارسته بحب وعفوية.

وأوضح إيكو أن العرض المقدم في حفل الافتتاح لم يكن مقيدا بنص مكتوب إلا في بعض المشاهد، حيث ترك المجال مفتوحا للنكتة والتفاعل مع الجمهور، معتبرا أن الارتجال يجنب الفنان الشعور بالممل في العروض المباشرة وأمام الجمهور.

من جهته، أبرز رئيس الجمعية المنظمة ومدير المهرجان، أنس بلقاضي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الفعالية الفنية، الموجهة لجميع الفئات العمرية، صارت موعدا قارا ضمن قائمة المهرجانات والتظاهرات السنوية الفنية بجهة الشمال، لتقديم نوع من الفرجة والمتعة لجمهور شفشاون وزوراها، وتشجيع السياحة الثقافية، مع المساهمة في تسليط الضوء على الإرث الحضاري والتاريخي الذي تزخر به المدينة.

وتتواصل، اليوم الجمعة، فعاليات المهرجان، من خلال فقرات تتضمن لقاءات مباشرة، وعروض متنوعة بمشاركة فنانين كوميديين مرموقين، في مقدمتهم دنيا بوطازوت ومراد العشابي وحسن ومحسن، فيما ستعرف السهرة الختامية تكريم المشاركين وشخصيات فنية ومحلية وتقديم درع جائزة أفضل مقدم برامج سنة 2024 وسفير المهرجان.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة