أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةبوجوه جديدة.. “بنات لالة منانة” يعود للشاشة بعد 12 عاما من عرضه...

بوجوه جديدة.. “بنات لالة منانة” يعود للشاشة بعد 12 عاما من عرضه الأول


زينب شكري

بعد مرور 12 عاما على عرض موسميه الأول والثاني، قرر صناع المسلسل الدرامي الاجتماعي المغربي “بنات لالة منانة” العودة إلى شاشة التلفزيون، من خلال إنتاج جزء ثالث يرتقب عرضه على شاشة القناة الثانية “دوزيم”، في رمضان المقبل.

ووفق معطيات تتوفر عليها “العمق”، فإن صناع “بنات لالة منانة” شرعوا في التحضير للموسم الثالث من السلسلة التي ستشهد مجموعة من التغيرات الفنية، من أجل إضافة أحداث جديدة أبرزها انضمام عدة وجوه شبابية منها فاطمة الزهراء قنبوع وربيع الصقلي.

كما ستعرف السلسلة التي قررت القناة الثانية، إحيائها بسبب تحقيقها لجماهيرية كبيرة، تغيير مخرجها، ياسين فنان وشركة الإنتاج التي تكفلت بتنفيذها في الموسمين الأول والثاني، إضافة إلى تغييب الموت لنجمتيها نعيمة المشرقي ورشيدة الحراق.

يشار إلى أنه تقرر ترجمة السلسلة  الدرامية الاجتماعية الناطقة باللهجة الشمالية “بنات لالة منانة” إلى اللغة الصينية.وقال وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد مهدي بنسعيد، خلال عرض قدمه أمام اللجنة الموضوعاتية المكلفة بالسياحة بمجلس المستشارين، أن هذه الترجمة تأتي بسبب توافد السياح الصينيين بكثرة على مدينة شفشاون، معتبرا أن الانفتاح على السوق العالمي مهم للثقافة المغربية.

يذكر أن “بنات لالة منانة” مسلسل درامي اجتماعي مغربي عُرض عبر شاشة القناة الثانية خلال موسمين.ويحكي المسلسل الذي استوحى قصته من نص “بيت بيرناردا ألبا” للشاعر الإسباني فيديريكو غارثيا لوركا مسارات مختلفة لمجموعة من النساء في سن الزواج اللواتي يتطلعن لزوج وسيم.

وتناول العمل على مدار 60 حلقة الصراعات الفكرية بين الرجل والمرأة ومحاولة الأخيرة التمرد على واقعها بشكل إيجابي.وأدى بطولة العمل الذي أشرف على إخراجه ياسين فنان مجموعة من الفنانين المعروفين أبرزهم، السعدية أزكون، سامية أقريو، نورا الصقلي، السعدية لديب، نادية علمي، هند السعديدي،إضافة إلى ياسين أحجام وإدريس الروخ وآخرين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة