أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةجثمان الفنان مصطفى الداسوكين يوارى الثرى بمقبرة الشهداء بالبيضاء (فيديو)

جثمان الفنان مصطفى الداسوكين يوارى الثرى بمقبرة الشهداء بالبيضاء (فيديو)

زينب شكري

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

شُيع بعد ظهر اليوم الأحد، بمقبرة الشهداء في مدينة الدار البيضاء، جثمان الفنان الراحل مصطفى الداسوكين، وذلك بعد أن وافته المنية مساء أمس السبت بأحد المصحات الخاصة في العاصمة الاقتصادية عن عمر ناهز الـ82 عاما.

وحضر مراسم تشييع هرم الكوميديا الراحل عدد من جيرانه وأصدقائه وبعض الفنانين أبرزهم ميلود الحبشي، أحمد الناجي، عمر السيد، محمد عاطر، الصديق مكوار، فاطمة الوتيلي، وزهور السليماني.

وكان عدد من الفنانين المغاربة، قد نعو اليوم الأحد، هرم الكوميديا المغربية مصطفى الداسوكين، الذي غادر إلى دار البقاء عن عمر ناهز الـ82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ومن هؤلاء الفنانين، الممثل رشيد الوالي الذي نشر صورة للراحل عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستغرام” أرفقها بتدوينة قال فيها :”إنا لله وإنا إليه راجعون، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، عزائي لعائلته وذويه ورفاقه. البقاء لله”.

وأضاف: “سيبقى اسم مصطفى الداسوكين خالدا في عقول أجيال الستينات والسبعينات والثمانينات، صاحب الابتسامة الرائعة ورفيق صديقه الزعري الذي يرقد هو الآخر بالمستشفى، دعواتنا له بالشفاء العاجل، ولا حول ولاقوة الابالله”.

ونعى الممثل الكوميدي محمد الخياري، زميله مصطفى الداسوكين، حيث نشر عبر حسابه على “انستغرام” صورة قديمة تجمعهما في مرحلة الشباب، وأرفقها بتعليق جاء فيه: “غادرنا إلى دار البقاء صانع مسرح الحي وسيد وسلطان ورائد وملك الكوميديا بدون منازع الأستاذ والأب الروحي مصطفى الداسوكين إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وعبر الممثل الكوميدي عبد العالي لمهر الشهير بـ”طاليس” عن حزنه لرحيل عراب الكوميديا المغربية مصطفى الداسوكين، حيث نشر صورة تجمعهما عبر “انستغرام”، وعلق عليها قائلا: “البقاء لله وحده، وإنا لله وإنا إليه راجعون، وداعا أيها الرجل الطيب”.

وأضاف: “رحمك الله أستاذنا وفنانا المحبوب، أيقونة الكوميديا المغربية السي مصطفى الداسوكين ستبقى وستظل حيا في قلوبنا بفنك وطيبتك، اللهم ارحمه واغفر له وأدخله فسيح جناتك يارب العالمين”.

من جهته نعى الفنان حجيب الراحل مصطفى الداسوكين، قائلا: “البقاء لله وحده، إنا لله وإنا إليه راجعون، وفاة هرم من أهرمات المسرح المغربي،وداعا الفنان القدير مصطفى الداسوكين”.

وتوفي الفنان الكوميدي المغربي مصطفى الداسوكين، مساء أمس السبت، عن عمر ناهز الـ82 عاما.

ويعد الراحل أحد رواد الكوميديا في المغرب، حيث حظي بمسيرة فنية طويلة دامت لأربع عقود شارك خلالها في عدد من الأفلام والمسلسلات المغربية بالإضافة للأعمال الفكاهية.

وكان الفنان الكوميدي مصطفى الداسوكين قد غاب عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، بعد وفاة ابنه الأكبر، وكذا فقدانه لزوجته منذ حوالي ست سنوات.

يشار إلى أن مصطفى الداسوكين البالغ 82 عاما، أحد أبرز الفنانين المغاربة في مجال الكوميديا، كما يحظى ابن مدينة الدار البيضاء بشعبية واسعة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة