أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةريدوان: رفضت المشاركة في “أفلام هوليود” وأطمح لإيصال السينما المغربية للعالمية

ريدوان: رفضت المشاركة في “أفلام هوليود” وأطمح لإيصال السينما المغربية للعالمية

زينب شكري

كشف المنتج الموسيقي العالمي نادر الخياط المعروف في الوسط الفني بـ”ريدوان”، أنه يسعى من خلال دخوله للإنتاج السينمائي إلى إيصال السينما المغربية للعالم بالاعتماد على الممثلين المغاربة وجلب نجوم عالميين للمشاركة في المشاريع الفنية، التي يجب أن تكون قصصها على مستوى عالي.

وأضاف ريدوان، في تصريح لـ”العمق، أنه قرر الاستثمار في المجال السينمائي، من خلال  إنتاج أول فيلم في مسيرته المهنية يحمل عنوان “البطل” للمخرج عمر لطفي، مشيرا إلى أنه تجمعهما علاقة صداقة قوية أثمرت الاتفاق على الاشتغال على مجموعة من المشاريع من أجل المساهمة في النهوض بالفن السابع في المغرب.

وتابع ريدوان، أنه أنشأ شركة لخوض مغامرته الجديدة في السينما بشراكة مع شقيقه وعمر لطفي، لافتا إلى أن الميزانيات التي سترصد لأعمالهم لا تشكل هاجسا له لأنه يملك علاقات قوية يمكنها تسهيل أعماله وجذب نجوم عالميين للمشاركة في السينما المغربية، إذا تم إيجاد سيناريوهات قوية يثق فيها، على حد تعبيره.

وزاد ذات المتحدث، أنه قرر البداية بفيلم “البطل”، لكنه سينطلق في مشاريع أخرى بينها شريط سينمائي سيعرف مشاركة نجوم عرب وغربين وسيتم تصويره بين المغرب ودبي.

وعن إمكانية ابتعاده عن الأفلام الكوميدية التجارية التي تغزو السينما المغربية، أوضح ريدوان، أنه يرغب بالتدرج خطوة بخطوة والقيام بأعمال حسب قدرته ويمكنه التحكم فيها، إذ لا يمكنه الانطلاق منذ البداية في إنتاج أعمال “أكشن” من أجل منافسة أفلام هوليود التي تصرف عليها ملايين الدولارات، حسب قوله.

وأشار المنتج الموسيقي المغربي، إلى أنه يخطط لترجمة فيلم “البطل” الذي سينطلق عرضه في القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 9 أكتوبر الجاري، باللغتين العربية والإنجليزية من أجل طرحه في قاعات سينمائية عربية، معتبرا أن الأفلام الكوميدية تواجه أحيانا إشكالية على مستوى التسويق لأن ما يكمن أن يضحك المغاربة قد لا يضحك جمهورا آخر على مستوى الوطن العربي أو الدولي، وفق تعبيره.

وكشف ذات المتحدث، أنه تلقى عروضا من أجل المشاركة في أفلام هوليود تحت إدارة مخرجين كبار وبمشاركة نجوم عالميين، لكنه رفض ذلك لأنه لا يرغب في دخول مجال التمثيل، موضحا أنه مشاركته في فيلم “البطل” كان مجرد ظهور لتلبية رغبة مخرجه وشقيقه.

وفي سياق متصل، أكد ريدوان، أنه لن يساهم في الإدارة الفنية لكأس العالم 2026، مضيفا أنه لم يتلق إلى حدود الآن أي عرض من أجل الإشراف على مونديال 2030 الذي سيقام في المغرب والبرتغال واسبانيا.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة