أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةسلوى زرهان تكسر جدار الصمت وتدافع عن حق المطلقة في الزواج والحضانة

سلوى زرهان تكسر جدار الصمت وتدافع عن حق المطلقة في الزواج والحضانة

سلوى الخليوي- صحافية متدربة

قالت الممثلة المغربية سلوى زرهان إن مسلسل “عام ونهار” الذي تلعب فيه دور البطولة، يسلط الضوء على التحديات التي تواجه المرأة بعد الطلاق، خاصة ما يتعلق بحضانة الأبناء، كما يعالج حق المطلقة في الحصول على فرصة ثانية للزواج، وذلك من خلال حبكة درامية ناقشت هذه المواضيع وأزالت الستار عن أوجاع النساء والأطفال بعد الطلاق.

وشددت زرهان، في تصريح لجريدة “العمق”، على ضرورة تسليط الضوء على مثل هذه المواضيع وإدراجها في الأعمال الدرامية بدلا من تكرار نفس سيناريوهات الحب والانتقام، مع أهمية تمرير رسائل مفيدة للمشاهدين بهدف تنمية فكرهم.

في هذا الإطار، أكدت الممثلة المغربية سلوى زرهان على ضرورة إعادة النظر في قضية إسقاط الحضانة على الأم، وعدم الخلط بين حق الزواج مرة ثانية والحضانة، مع مراعاة نفسية الطفل بعد الطلاق، مشيرة إلى أن موضوع المسلسل لمسها كثيرا لما يحمله من قضايا تهم الطلاق والحضانة، معربة عن سعادتها بلعب دور المحامية لأول مرة في مسيرتها التمثيلية في “عام ونهار”.

كما أعربت زرهان عن حبها لشخصية “نورة المحامية” وتعاطفها الكبير معها، خاصة بعد تجسيدها دور الأمومة لأول مرة، ومشهد وفاة والدتها الذي وصفته بأصعب المشاهد التمثيلية في مسارها. ونوهت بطلة “عام ونهار” بفريق التصوير والطاقم المهني لما يتصفون به من مهنية عالية، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في نجاح ثلاثة أشهر من مدة التصوير.

في سياق آخر، ردت زرهان على إحدى الممثلات التي انتقدت مسارها الأكاديمي، بتأكيدها أن موهبتها الفطرية في التمثيل وتجسيدها للأدوار هي ما جعلتها تحقق ما حققته حتى الآن، مشددة على أن “الموهبة تُصقل ولا تُدرس، وإن لم تكن لديك الموهبة فلا شيء يمكن أن يصقلها. لم أصل حتى الآن لأكون نجمة الصف الأول في جيل الشباب، ولكني صادقة في عملي وأمارسه بكل حب وشغف”.

وجوابا على سؤال السينما أم التلفزيون، أوضحت المتحدثة، أن ما يهمها هو السيناريو وموضوع المسلسل والشخصية التي ستجسدها، وأنها تحاول عدم تكرار نفس الشخصيات، معبرة عن امتنانها للكثير من الفنانين الكبار الذين ساهموا في تكوينها وصقل موهبتها، مثل الفنانة حنان الإبراهيمي وماجدولين الإدريسي والفنان عبد السلام بوحسيني في مسلسل “دموع وردة”.

في غضون ذلك، وعدت سلوى جمهورها بأعمال كثيرة قادمة في السينما والتلفزيون، من بينها فيلم الرعب السينمائي المرتقب “فندق السلام” من إنتاج “بيم فيلم”، ومسلسل آخر مع المخرج هشام الجباري، مؤكدة أنها لن تخيب ظنون جمهورها في أعمالها القادمة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة