أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةفرح الفاسي.. فتاة “انتهازية تعمل مع المافيا” في “البطل”

فرح الفاسي.. فتاة “انتهازية تعمل مع المافيا” في “البطل”


زينب شكري

تدخل الممثلة المغربية فرح الفاسي، الأربعاء، سباق المنافسة على شباك تذاكر القاعات السينمائية من خلال الشريط السينمائي الجديد “البطل” الذي تؤدي بطولته رفقة مجموعة من الفنانين أبرزهم عمر لطفي، ماجدولين الإدريسي وعزيز داداس.

وكشفت فرح الفاسي أنها ستظهر في فيلم “البطل” بدور مختلف عما قدمته في أعمالها السابقة، إذ ستجسد شخصية “ابتسام” وهي فتاة انتهازية تعمل على تنفيذ رغبات رجل مافيا على حساب الآخرين.

واعتبرت الفاسي في تصريح لـ”العمق” أنها استفادت كثيرًا من تجربة الإدارة الفنية التي خاضتها لأول مرة في الفيلم، مضيفة أنه “لم يكن من السهل إدارة ممثلين كبار مثل راوية ودادس وماجدولين الإدريسي، إلا أن احترامهم ومحبتهم جعلت النتيجة جيدة”، وفق تعبيرها.

وتشارك فرح الفاسي في الدورة الرابعة والعشرين للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة الذي يرتقب أن ينظم في الفترة ما بين 18 و26 أكتوبر الجاري ضمن فئة “بانوراما” بفيلم “آخر اختيار” لرشيدة السعدي.

وفي هذا الصدد، قالت الممثلة فرح الفاسي إن الشريط السينمائي “آخر اختيار” الذي أدت بطولته عمل درامي اجتماعي مختلف عن جميع الأدوار التي لعبتها سابقًا، مشيرة إلى أنه من الأدوار التي تستهويها كفنانة لأنها تمكنها من إبراز مؤهلاتها وطاقتها التمثيلية.

وأضافت فرح الفاسي في تصريح لـ”العمق” أن دور “نورة” الذي تجسده في “آخر اختيار” مركب ويحكي قصة سيدة مدمنة على لعب القمار، ومعاناة أسرتها والضرر الذي تسببه لمن حولها بشكل غير مباشر.

وسيسلط الشريط السينمائي الطويل، حسب فرح الفاسي، الضوء على حياة فئة نسائية من المجتمع لم يسبق أن سلطت عليها الأضواء، إذ إن لعب القمار ارتبط لدى المجتمع بالذكور في حين أن هناك سيدات عديدات ينافسن الرجال في الكازينوهات، وفق تعبيرها.

وعبرت ابنة مدينة تطوان عن سعادتها باختيارها لبطولة الفيلم الذي اعتبرت أنه سيلامس قلوب متابعيه، مشيرة إلى أن مشاعر الجمهور ستختلط بين الكره والتعاطف مع شخصيتها في العمل.

وأشارت ذات المتحدثة إلى أن “آخر اختيار” الذي صورت مشاهده في مدينة الدار البيضاء العام الماضي، هو سيناريو وإخراج رشيدة السعدي، لافتة إلى أن منتجه حسن بنجلون عمل على توفير جميع الظروف الملائمة من أجل إنتاجه بأحسن شكل.

وكانت فرح الفاسي قد انتهت من تصوير مشاهدها في المسلسل الدرامي الاجتماعي الجديد “رحمة” للسيناريست بشرى مالك والمخرج محمد علي المجبود والذي يرتقب أن يبث عبر شاشة “MBC 5” قريبًا.

وكشفت الممثلة المغربية أنها ستلعب من خلال دور “نادية” الذي قامت بتجسيده في مسلسل “رحمة” شخصية هادئة اجتماعية وتتميز بالطيبة وتعمل على مساعدة الأطفال الذين ينتمون للأسرة الفقيرة، وستجمعها أحداث قوية ببطلي العمل منى فتو وعبد الله ديدان.

وعبرت فرح الفاسي عن سعادتها بالعمل لأول مرة مع المخرج محمد علي المجبود الذي تعلمت منه الكثير، على حد تعبيرها، مشيرة إلى أنها اختارت خوض هذه التجربة بسبب اسم المخرج والكاتبة، إضافة إلى أن دور “نادية” يعد من الأدوار التي لم يسبق لها تجسيدها، وتتوقع أن يحظى بإعجاب الجمهور، وفق تعبيرها.

ويتناول مسلسل “رحمة” قضية اجتماعية مهمة تتمثل في معاناة أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة معهم، في ظل غياب الأب الذي غالبًا ما يتملص من تحمل مسؤوليته في هذه الحالة، وفق تصريح سابق لكاتبته بشرى مالك.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة