أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةأليكانتي.. تسليط الضوء على غنى فن الطبخ المغربي

أليكانتي.. تسليط الضوء على غنى فن الطبخ المغربي

السبت, 28 سبتمبر, 2024 – 14:19

أليكانتي-  استعرض المغرب، ضيف شرف الدورة السادسة لمعرض أليكانتي لفن الطبخ، أمس الجمعة بهذه المدينة الساحلية الواقعة في جنوب شرق إسبانيا، غنى فنه الطهوي.

وبصم المغرب على حضور لافت في هذا الحدث البارز لفنون الطبخ في إسبانيا، حيث عرض تنوع فنون الطهي المغربية، مسلطا الضوء على مؤهلاته التنافسية وجودة منتجاته المحلية.

وتهدف مشاركة المملكة إلى الترويج للمنتوجات ذات الأصل المغربي، وتعزيز العرض الوطني على الصعيد الدولي، وزيادة إبراز فن الطهي المغربي.

وفي تصريح صحفي، أكد رئيس منطقة فالنسيا، كارلوس مازون، أن اختيار المغرب كضيف شرف في هذه الدورة السادسة لمعرض أليكانتي لفن الطبخ يأتي في إطار علاقة الصداقة والتعاون المثمرة والالتزام المشترك بتعزيز الروابط التي تجمع بين البلدين، مسجلا أن هذه المشاركة تمثل فرصة لإبراز خبرة المطبخ المغربي وغنى وجودة منتجاته.

من جانبه، قال المدير العام لبيت البحر الأبيض المتوسط (Casa Mediterráneo)، أندريس بيريلو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن ” الاحتفاء بالمغرب، الشريك الأول لإسبانيا في الضفة الجنوبية للمتوسط، في معرض أليكانتي يعكس قوة العلاقات المميزة بين البلدين”.

وبعد أن أبرز أوجه التشابه الثقافية والطهوية بين المملكتين، أعرب مسؤول هذا الهيئة التابعة لوزارة الخارجية الإسبانية عن إعجابه بقدرة فن الطبخ المغربي “على التطور دون أن يفقد أصالته ومهاراته التقليدية”.

من جانبه، أشار القنصل العام للمغرب في فالنسيا، سعيد الادريسي البوزيدي، إلى أن المشاركة المغربية في هذا الحدث الرئيسي لفنون الطبخ في إسبانيا هي نتيجة تعاون بين بيت البحر الأبيض المتوسط، والسفارة المغربية في إسبانيا، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال، والقنصلية المغربية في فالنسيا.

وأضاف أن الهدف هو الترويج للتراث الطهوي للمملكة، من خلال تقديم برنامج غني ومتنوع يهدف إلى تعريف الجمهور بفن الطهي المغربي، وبالوجهة السياحية للمغرب والمنتجات المغربية.

وخلال أيام المعرض الأربعة، سيتمكن زوار الجناح المغربي من اكتشاف مؤهلات المملكة السياحية عبر منابر إعلامية مكتوبة وسمعية ومرئية، كما سيتمكنون من تذوق إبداعات وأطباق الطاهي المغربي الشهير، عامر بوهلال.

من جهتها، قالت رئيسة معرض أليكانتي لفن الطبخ، جيما آمور، في تصريح مماثل: “نحن سعداء للغاية باستضافة المغرب كضيف شرف في هذه النسخة، نظرا لغنى فن الطبخ المغربي. إنه لشرف لنا أن نقدم هذا الفن الطهوي للزوار”.

ويعتبر معرض أليكانتي لفن الطبخ أكبر حدث للطهي في إسبانيا، حيث ستجتمع فيه هذا العام 120 نجمة ميشلان و10 “شموس ريبسول” لإطلاع الجمهور والمنتجين على أحدث الاتجاهات والتخصصات والمنتجات الغذائية من إسبانيا ومن بلدان أخرى.

بدورها، أكدت المسؤولة عن التعاون الدولي في وكالة إنعاش وتنمية الشمال، نسيم غميرة، أنه خلال أيام المعرض الأربعة، سيحصل الزوار على فرصة لاكتشاف فن الطبخ المغربي من خلال العديد من ورش العمل الخاصة بالطهي، والعروض التفاعلية، والتذوق، بالإضافة إلى عرض المنتجات المحلية المغربية وخصوصا من جهة الشمال.

ويتضمن برنامج هذا المعرض، الذي تنظمه مقاطعة أليكانتي، وغرفة التجارة، ومؤسسة معرض أليكانتينا، ومكتب السياحة بفالنسيا، مجموعة من المؤتمرات حول فن الطبخ، وورشات عمل، ومسابقات، وتذوق وبيع المنتجات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة