أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافة"أيام الصيف" يصل إلى القاعات السينمائية

“أيام الصيف” يصل إلى القاعات السينمائية


هسبريس – منال لطفي

تستعد القاعات السينمائية المغربية لاستقبال أولى عروض الشريط الطويل الجديد “أيام الصيف” للمخرج المغربي فوزي بنسعيدي، وذلك بعد جولة دولية حط من خلالها الرحال في عدد مهم من التظاهرات البارزة عالميا.

ومن المرتقب أن ينطلق توزيع “أيام الصيف” بدور السينما الوطنية مع بداية شهر أكتوبر القادم، فيما سيكون لعشاق الفن السابع موعد مع عرض ما قبل أول بمركب ميغاراما بالبيضاء يوم الـ24 من شهر شتنبر الجاري.

وقال فوزي بنسعيدي إن هذا الشريط السينمائي الجديد هو عمل خاص بالنسبة إليه، مقتبس من رواية “بستان الكرز”، وهي من الأدب الروسي للكاتب الكبير “تشيكو”، موردا أن الأخير “كانت لديه رغبة كبيرة في الاشتغال على مسرحيته لأنها تركز على الأشياء الصغيرة في الحياة، وكيف أن لها إمكانية تغيير الأقدار، والحديث عن الشخصيات”، على حد تعبيره.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأضاف المخرج ذاته، في تصريح لهسبريس، أن “قصة الرواية رغم كونها بسيطة إلا أن العمق موجود في طريقة كتابة الشخصيات، وفي الحوار الذي كتب بشكل عميق وجميل جدا”.

وتابع بنسعيدي بأن فيلمه الجديد يضم ثلة من أجود نجوم المغرب، تم إعطاؤهم شخصيات من الريبيرتوار العالمي للاشتغال عليها، معتبرا ذلك طريقة للاعتراف بقوة التشخيص المغربي وبموهبة المشخصين المغاربة.

وأردف المتحدث ذاته: “عندما نقوم باقتباس عمل عالمي فهذا يعني أن هناك مئات من الممثلين الكبار الروس والعرب وغيرهم الذين اشتغلوا على النص نفسه، ومثلوا الشخصيات نفسها، وهذا ما يجعلنا نقول اليوم إن الممثلين المغاربة بالمستوى نفسه، ونكون فخورين بهم”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة