أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةإلهام شاهين تفجر جدلاً واسعاً بتصريحاتها حول فلسطين

إلهام شاهين تفجر جدلاً واسعاً بتصريحاتها حول فلسطين

أثارت تصريحات الفنانة المصرية إلهام شاهين حول القضية الفلسطينية موجة جدل واسعة، حيث عبّر كثيرون عن رفضهم لما اعتبروه تصريحات غير ملائمة تجاه القضية.

فقد تصدرت إلهام شاهين الترند بعد مداخلتها في حفل تكريمها بمهرجان أيام القاهرة للمونودراما الدولي، الذي أشادت فيه بأهمية المونودراما كمكون أساسي في المسرح، لكنها عبرت عن عدم ارتياحها للحروب والدمار الذي يعم المنطقة.

وقالت إلهام شاهين خلال كلمتها في حفل الافتتاح: “أتشرف بهذا التكريم من مهرجان يركز على فن المونودراما، لكنني أشعر بالحزن ونحن محاطون بالحروب والخراب”. وتابعت: “قلوبنا مع فلسطين، وليس فقط فلسطين، بل مع لبنان، سوريا، العراق، والسودان… المنطقة العربية على صفيح ساخن، وقلوبنا موجوعة. نريد أن نوصل صوتنا للعالم بأن الشعوب العربية تنادي بالسلام، نحن لسنا شعوب حرب”.

وفيما يخص الحلول المطروحة، أضافت شاهين: “الحل هو الدولتين، دولة فلسطين وإسرائيل، ونأمل أن يضغط العقلاء في العالم على نتنياهو الذي يتحدث بغرور واستعلاء بسبب ما يمتلكه من أسلحة وتكنولوجيا، لكن يجب أن يفهم أن الوطن العربي لن يهدأ إلا بقيام الدولة الفلسطينية”.

هذه التصريحات أثارت استياء واسعًا، خصوصًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر نشطاء فلسطينيون عن رفضهم القاطع لفكرة حل الدولتين. وشدد البعض على أن “فلسطين لا تحتمل إلا أهلها، ولن يقبل الفلسطينيون بأي تقسيم”. وعلق أحدهم قائلاً: “لا يحق لأي شخص أن يتحدث باسم الفلسطينيين أو يتنازل عن حقنا في أرضنا”.

وأشار آخرون إلى أن فلسطين ستظل فلسطين، ولا يوجد حل آخر للصراع إلا باسترجاع الأرض كاملة، مؤكدين رفضهم لأي محاولات للتنازل عن حقوقهم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة