أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةالأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تترأسان بمراكش حفل...

الأميرة للا حسناء والشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني تترأسان بمراكش حفل العشاء لـ “فاشن تراست أرابيا”

ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء و سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني ، مساء أمس الخميس بقصر البديع بمراكش، حفل العشاء لتظاهرة “فاشن تراست أرابيا”، المنظمة في إطار السنة الثقافية قطر-المغرب 2024.
ولدى وصولها إلى مكان إقامة الحفل، وجدت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء في استقبالها سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، والسيدة تانيا فارس، نائبة رئيسة “فاشن تراست أرابيا”، قبل أن تستعرض سموها تشكيلة من القوات المساعدة أدت التحية.
بعد ذلك، تقدم للسلام على صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء وصاحبة السمو الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، ووزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، وسفير دولة قطر بالمملكة، عبد الله بن ثامر آل ثاني، ووالي جهة مراكش- آسفي عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، ورئيس مجلس الجهة، سمير كودار، والنائب الثالث لرئيسة المجلس الجماعي لمراكش، عبد العزيز بوسعيد، ورئيسة مجلس عمالة مراكش، جميلة عفيف، ورئيس جماعة المشور – القصبة، عبد الرحمان الوافا.
كما تقدم للسلام على سمو الأميرة وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني كل من عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات والمندوب العام للسنة الثقافية قطر-المغرب، والسيد سعد صالح الهديفي، مدير التظاهرات والشراكات/سكرتير مجلس إدارة “كرييتيف هاب”.
إثر ذلك، زارت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء وسعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني معرضا لصور الفنانة الفوتوغرافية تالا حديد، قبل أن تترأس سموها وسعادة الشيخة المياسة حفل العشاء، الذي استهل بعرض شريط فيديو يعرض لأهم المراحل التي قطعتها تظاهرة “فاشن تراست أرابيا”.
وفي كلمة ترحيبية بهذه المناسبة، سلطت إيمان همام، وهي عارضة أزياء هولندية من أصل مغربي، الضوء على دور “فاشن ترست أرابيا” كحدث يروم تشجيع المصممين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودعمهم، مبرزة أن هذا الدور يتجسد في بروز المواهب وازدهار الإبداع في المنطقة.
وأضافت أن “مراكش تجسد مزيجا جميلا من الثقافة والأفكار التي تعكس الرؤية الحديثة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس”، مشيرة إلى أن ذلك ألهم عددا لا يحصى من الفنانين والمصممين.
وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أوضحت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني أن تظاهرة “فاشن تراست أرابيا” تقام لأول مرة في إفريقيا، مشيرة إلى أن “المغرب بتاريخه الغني وثقافته النابضة بالحياة، هو الفضاء المثالي للاحتفال بهذا الحدث”.
وأضافت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني أن “فاشن تراست أرابيا” تروم تعزيز مسيرة المصممين العرب والصناعات الإبداعية في العالم العربي، وكذا إرساء جسور بين هذه المواهب وعالم الصناعة.
وأعلنت، في هذا الصدد، عن إحداث “مجلس قطر للأزياء والحرف اليدوية”، والذي سيتولى دعم الإبداع في العالم العربي حتى يبلغ أقصى إمكاناته، مضيفة أن هذه الهيئة ستضم خبراء إقليميين ودوليين في مجالات الأزياء والحرف اليدوية والأعمال.
من جهتها، أشارت السيدة تانيا فارس، نائبة رئيسة “فاشن تراست أرابيا”، إلى أن هذه التظاهرة مكنت من التئام مجموعة من رؤساء المقاولات والمبدعين والمصممين، مسلطة الضوء على المراحل التي قطعها هذا الحدث الذي بدأ ببضع مئات من الترشيحات وأضحى اليوم منصة ذائعة الصيت عبر العالم.
وقالت “نحن فخورون، اليوم، بتسليط الضوء على المواهب الرائعة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.
عقب ذلك، أعلنت السيدة إيشا أمباني، مديرة “ريلاينس جو إنفوكوم” عن اختيار الهند كبلد شرف لـ “فاشن تراست أرابيا” للعام 2025، قبل عرض شريط فيديو تقديمي حول المبدعين في مجال الموضة.
إثر ذلك، جرى توزيع الجوائز برسم هذه الدورة من “فاشن تراست أرابيا”.
وبهذه المناسبة، سلمت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء جائزة “فاشن تراست أرابيا” الأولى ضمن فئة “فستان السهرة” للمصممة ياسمين منصور.
وآلت الجائزة الثانية (الملابس الجاهزة) للمصممة نادين مسلم، والجائزة الثالثة (الأكسسوارات) لريم حامد، والجائزة الرابعة (الحلي والمجوهرات) لكل من سارة نايف آل سعود ونورة عبد العزيز آل سعود ومشاعل خالد آل سعود، والجائزة الخامسة (الموهبة الصاعدة فرانشا سوزاني) لسيلفيا نزال، والجائزة السادسة (تكنولوجيا الموضة) لبتول الرشدان.
أما الجائزة السابعة (البلد الضيف) فقد كانت من نصيب اسبانيا في شخص فرانشيسكو باروزو وخافيير غارسيا، بينما آلت الجائزة الثامنة (مقاول السنة) لشرف تاجر.
ويجسد العام الثقافي (المغرب-قطر 2024) المنظم بشراكة مع مبادرة “الأعوام الثقافية”، الروابط القوية والتاريخية بين الشعبين الشقيقين وبين قائدي البلدين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة