أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةالقصري: مقاطعة المهرجانات “حرية شخصية”.. وأتمنى إحداث مدرسة للفن الكناوي (فيديو)

القصري: مقاطعة المهرجانات “حرية شخصية”.. وأتمنى إحداث مدرسة للفن الكناوي (فيديو)

إكرام بختالي

قال الفنان الكناوي، المعلم حميد القصري إن ما يحدث في غزة يؤلم أي إنسان، وأنه “ليس بوسعي أن أفعل أي شيء، لاسيما وأن مسؤولين كبار في العالم لم يستطيعوا أن يجدوا حلا لهذه المأساة”.

وأضاف القصري، في حوار خاص مع  جريدة “العمق”، أن “المهرجانات ضرورية في ظل ما عاشه العالم خلال السنوات الأخيرة”، مشيرا إلى أن “مقاطعة التظاهرات الفنية من عدمه يبقى “حرية شخصية”.

وعن احتفاء مهرجان “كناوة” بربع قرن، سجل القصري أن “المهرجان أصبح لديه صدى عالمي تجاوزت حدوده أسوار الصويرة”، مضيفا أن “المعلمين يحظون بقيمة كبيرة من طرف المنظمين”.

وأورد أن “المنظمون يكافحون منذ 25 عاماً من أجل هذا اليوم، وكل عام نعمل على تقديم نسخة أفضل من سابقتها تجذب سياح مغاربة وأجانب من كل أنحاء العالم لعيش لحظات ماتعة”.

وبخصوص جديده الفني، رد المتحدث ذاته أنه “يشتغل على ألبوم غنائي رفقة الموزع الأمريكي “Snarky Puppy”، معبرا عن أمله في إنتاج عمل موسيقي يحظى باهتمام الجمهور المغربي”.

وعبَر أحد أعمدة مهرجان “كناوة”عن أمله في إطلاق مدرسة تدرس موسيقى كناوة بطريقة أكاديمية أو حتى برنامج تلفزيوني لاكتشاف مواهب جديدة قادرة على حمل مشعل “تكناويت”.

تفاصيل أكثر في هذا الحوار: 

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة