أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةالممثل عمر لطفي يتعرض للسرقة يوم عرض فيلمه السينمائي الأول بالبيضاء

الممثل عمر لطفي يتعرض للسرقة يوم عرض فيلمه السينمائي الأول بالبيضاء


زينب شكري

تعرض الممثل المغربي عمر لطفي، أمس الأربعاء، للسرقة في شارع محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وذلك تزامنا مع قصه لشريط انطلاق عرض فيلمه السينمائي الأول كمخرج في القاعات السينمائية المغربية ابتداء من 9 أكتوبر الجاري.

وعلمت “العمق”، أنه جرى تكسير زجاج سيارة عمر لطفي التي كانت مركونة في شارع محمد الخامس، وسرق منها مبلغ مالي مهم وجهاز حاسوب من نوع “ماك” وملابس شخصية، كما تم العبث بمحتوياتها.

على الصعيد المهني، خاض الممثل المغربي عمر لطفي أول تجربة في مجال الإخراج من خلال شريط سينمائي جديد يحمل عنوان “البطل” من إنتاج المنتج العالمي نادر الخياط المعروف بـ”ريدوان”.

وكشف عمر لطفي، في تصريح لـ”العمق”، أنه حذف الدور الذي كان سيجسده الرابور المغربي عمر سهيلي المعروف فنيا بـ”ديزي دروس” في فيلم “البطل” بسبب تزامن توقيت تصويره مع التزامات آخرى لمغني الراب في انجلترا، مشيرا إلى أنه سيشارك بالدور الذي كتبه من أجله في مشروعه السينمائي الثاني.

وعبر المتحدث ذاته، عن سعادته بالثقة الكبيرة التي منحها له المنتج ريدوان وبتوفيره لكل الامكانيات من أجل خروج أول تجربة إخراجية في مسيرته الفنية بمعايير جيدة، لافتا إلى أنه شعر بمسؤولية كبيرة تجاه العمل الذي يضم أسماء أحد ألمع النجوم المغاربة.

واعتبر عمر لطفي، أن فيلم “البطل” يحمل مجموعة من الرسائل التي يجب الامعان فيها، مشددا على أن اختياره لإدراج اللغة الأمازيغية في العنوان وبذلك الخط لم يكن اعتباطيا وإنما مدروسا بشكل عميق.

وعن سبب غيابه عن المشاركة في الإنتاجات الأمازيغية، أوضح عمر لطفي، أنه لم يتلقى أي عرض من أجل المشاركة في الأعمال الناطقة بالأمازيغية سابقا، لكنه يرحب بالفكرة ويفتخر بالحديث بلغته الأم، مشيرا إلى أن كتب سيناريو فيلم أمازيغي يتمنى أن يشتغل عليه مستقبلا.

وأشار عمر لطفي، إلى أنه شرع في التحضير لثاني أفلامه السينمائية كمخرج، وهو مشروع يضم أسماء مغربية وعربية وغربية وسيتم تصويره بين المغرب ودبي، ويهدف من خلاله إلى تسويق السينما المغربية في الخارج.

يذكر أن فيلم “البطل” يحكي قصة شاب طموح يدعى “علي” يشتغل رفقة والدته في مقهى متنقل، ويحلم بأن يصبح ممثلا كبيرا، لتتطور الأحداث وينقلب حلمه رأسا على عقب عندما يجد نفسه متورطا مع عصابة خطيرة.

ويشارك في بطولة الفيلم عدد من نجوم الشاشة المغربية أبرزهم عزيز داداس، ماجدولين الإدريسي، فرح الفاسي، أسماء الخمليشي، فهد بنشمسي، راوية، رفيق بوبكر وآخرين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة