أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةبعد بروزه في “جوج وجوه”.. خليل مخلص يخوض ثاني تجاربه الدرامية

بعد بروزه في “جوج وجوه”.. خليل مخلص يخوض ثاني تجاربه الدرامية

زينب شكري

في تجربة هي الثانية في مسيرته الفنية، شرع الممثل المغربي خليل مخلص في تصوير مشاهده في المسلسل الدرامي الاجتماعي “قفطان خديجة” الذي تشرف على إخراجه لميس خيرات لصالح القناة “الأولى”.

ويحكي المسلسل على مدار 30 حلقة، قصة “ليلى”، وهي شابة في مقتبل العمر، تدفعها أزمة مالية قاسية تعرضت لها أسرتها الثرية، إلى العودة إلى مهنة جدتها في صناعة القفطان المغربي.

ويسلط العمل الضوء على القفطان باعتباره موروثا ثقافيا مغربيا يعود لقرون وكيفية توارثه بين الأجيال للمحافظة عليه كجزء من هوية المملكة المغربية.

ويجري تصوير مسلسل “قفطان خديجة” الذي أشرف على كتابة السيناريو الخاص به كل من عبد الله العبداوي، بشرى بلواد، وعبد الله الشكيري، في مدينة الدار البيضاء، بمشاركة العديد من الوجوه الفنية أبرزهم الممثلة محاسن مرابط، سحر الصديقي، طارق البخاري، وينزا، خليل مخلص، ناصر أقباب، ندى هداوي، ياسين أحجام، عبد الفتاح الغرباوي، رشيدة منار وآخرين.

وتعرف الجمهور المغربي على الممثل خليل مخلص في السباق الرمضاني 2024 من خلال المسلسل الدرامي الاجتماعي “جوه وجوه” الذي عرض على شاشة القناة الثانية.

وقال الممثل المغربي خليل مخلص، إن مسلسل “جوج وجوه” كان مميزا لأنه تناول موضوعا مختلفا لم يسبق تناوله في الدراما المغربية، مشيرا إلى أنه لم يتخوف من تجسيد دور “أنيس” الذي كان ينصب على النساء وتسبب بإدمان إحداهن على المخدرات لأنه يفضل الأدوار التي تخرجه من منطقة الراحة.

وأضاف خليل في تصريح لـ “العمق”، أن كل دور هو تحدي جديد بالنسبة إليه، لكن الأدوار التي تستهويه هي تلك البعيدة عن شخصيته الرومانسية والتي يكون صاحبها شريرا أو سايكو لأنها تبقى عالقة في ذهن الجمهور.

وتابع خليل مخلص، أن هناك العديد من المشاهد المؤثرة في مسلسل “جوج وجوه”، لكن مشهد إلقائه للنقود على والدته دنيا بوتازوت التي كان يعتقد أنها تخلت عنه في طفولته كان الأصعب بالنسبة إليه، لافتا إلى أنه اعتذر منها بعد انتهائهما من تصويره.

وأشار خليل، الذي يعمل مهندس بيانات في باريس، إلى أن دخوله لمجال التمثيل بعد اتمامه لدراسته واشتغاله كان نتيجة رغبته في الخروج من الملل الذي تفرضه الحياة وممارسة شغفه في الفن، مشيرا إلى أنه وصل إلى مرحلة الاختيار بينهما، وأن كفة التمثيل هي المرجحة لكنه يحاول إيجاد صيغة للتوفيق بينهما، وفق تعبيره.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة