أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةريدوان: لن أساهم في مونديال 2026 ولم يُقترح علي كأس العالم 2030

ريدوان: لن أساهم في مونديال 2026 ولم يُقترح علي كأس العالم 2030

أكد المنتج الموسيقي العالمي نادر بلخياط المعروف في الوسط الفني “ريدوان” أنه لن يُشرف على إعداد الأغنية الرسمية لكأس العالم لسنة 2026 المقرر اتظيمه في أمريكا الشمالية وكندا والمكسيك، بعدما خاض تجربة مونديال 2022 الذي نُظم في قطر.

ولم يحسم ريدوان بشأن مشاركته الموسيقية في كأس العالم لسنة 2030، الذي سينظم بالمغرب، إلى جانب البرتغال وإسبانيا، وفق ما أفصح عنه في ندوته الأخيرة التي أقيمت على هامش إطلاق مشروعه السينمائي الأول.

وقال ريدوان إنه لم يتوصل بعد بأي مقترح للإشراف على الأعمال الفنية الخاصة بهذا الحدث الكروي المهم، عادّا أنه “لم يحن بعد الوقت للتداول في شأنه، خاصة وأنه ما تزال سنوات عديدة تفصلنا عنه”.

وكان ريدوان قد أشرف على تنظيم كأس العالم لسنة 2022 بقطر موسيقيا، بإسناد أغنية الافتتاح إلى فنانين من جنسيات مختلفة، إلى جانب الأغنية الرسمية “أرحبو” من أداء مستر جيمس وأوزنا، وأغان أخرى قدمها غيرهم من مشاهير الفن.

وكان ريدوان قد أشرف أيضا على تحضير أغنية خاصة بالـ”موندياليتو” الذي نُظم في المغرب سنة 2023، التي حملت عنوان “Welcome to Morocco”، بمشاركة كل من أسماء المنور وزهير بهاوي، والدوزي، وحاتم عمور، وريم فكري، وديزي دروس.

وكان ريدوان قد رُشح لعشر جوائز غرامي، فاز منها بثلاث جوائز، كما حصل على جائزة غراميس السويدية، وصنف عام 2009 المنتج الأول في بيلبورد هوت 100، وكاتب الأغاني الثالث عالميا ومؤلف السنة من طرف جمعية حقوق المؤلف الأمريكية بي إم إي، وفي يوليوز من عام 2011 وشح من طرف الملك محمد السادس بوسام “الكفاءة الفكرية”، الذي يعد أعلى مراتب الشرف في وطنه.

ودخل ريدوان حديثا إلى عالم الإنتاج بالسينما، بعدما حقق شهرة عالمية في مجال الموسيقى، بالإشراف على توزيع وإنتاج أهم أغاني الفنانين العالميين أبرزهم، مايكل جاكسون، ليونيل ريتشي، كريستينا أغيليرا، شاكيرا، ليدي غاغا، جنيفر لوبيز، إيكون، إنريكيه إغليسياس، أشر، بيتبول،  ميكا، جستن بيبر، نيكي ميناج، وغيرهم من النجوم الذين يحظون بشعاع عالمي، حققت الأغاني المشتركة بينهم ملايين المشاهدات.

ويصدر لريدوان خلال اليومين المقبلين فيلم “البطل” الذي تول إنتاجه وأسند مهمة الإخراج إلى عمر لطفي في أول تجربة لهما، والذي يحمل طابعا كوميديا، ويرصد  ويرصد صراع أفراد عصابات حول تحفة فنية، يفرز سلسلة من الأحداث المشوقة والمواقف الطريفة، إلى أن يتم استرجاع هذه التحفة إلى مكانها الأصلي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة