أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةزرهان: لم أطلع على السيناريو الكامل لـ”قفطان خديجة” وأحاول تفادي النمطية

زرهان: لم أطلع على السيناريو الكامل لـ”قفطان خديجة” وأحاول تفادي النمطية

زينب شكري

تخوض الممثلة سلوى زرهان تجربة درامية جديدة من خلال مسلسل “قفطان خديجة” الذي أشرف على كتابه كل من عبد الله العبداوي، .بشرى بلواد، وعبد الله الشكيري، وقادته إخراجيا لميس خيرات لصالح القناة الأولى.

ويحكي المسلسل على، مدار 30 حلقة، قصة “ليلى” وهي شابة في مقتبل العمر تدفعها أزمة مالية قاسية تعرضت لها أسرتها الثرية إلى العودة إلى مهنة جدتها في صناعة القفطان المغربي.

ويسلط العمل الضوء على القفطان باعتباره موروثا ثقافيا مغربيا يعود لقرون وكيفية توارثه بين الأجيال للمحافظة عليه كجزء من هوية المملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، قالت زرهان، إن دور “سارة”، الذي تجسده في “قفطان خديجة”، لا يختلف كثيرا عن بعض الأدوار التي لعبتها سابقا لكنها تحاول أن تشتغل عليه بطريقة مختلفة لتجنب السقوط في النمطية، وفق تعبيرها.

وأضافت زرهان، أنها لم تطلع  على غرار مشاريعها الفنية السابقة على سيناريو المسلسل بكامله، لأنها تفضل أن “تحافظ على عنصر التشويق والمفاجئة الذي تشعر به أثناء قراءة سيناريو كل يوم بيومه”.

وعبرت زرهان عن سعادتها بالاشتغال مع المخرجة لميس خيرات لأول مرة، مشيرة إلى أن أجواء التصوير تمر في ظروف رائعة رفقة الطاقم الفني والتقني، على حد تعبيرها.

ويتم تصوير أحداث مسلسل “قفطان خديجة” حاليا بمدينة الدار البيضاء بمشاركة العديد من الوجوه الفنية أبرزهم الممثلة محاسن مرابط، سحر الصديقي، طارق البخاري، وينزا، خليل مخلص، ناصر أقباب، ندى هداوي، ياسين أحجام، عبد الفتاح الغرباوي، رشيدة منار وآخرين.

وكشفت زرهان في تصريح لـ”العمق”، أن من أسباب توفيقها في السنوات الأخيرة هو مشاهدتها الدائمة لأعمالها ووقوفها على الأخطاء التي ترتكبها من أجل تصحيحها، إضافة إلى استفادتها من خبرات الفنانين، الذين تشتغل معهم، كعبد الإله عاجل وفاطمة الزهراء بناصر وأمين الناجي، في مسلسل “بنات لحديد”.

وعن إمكانية تجسيدها للأدوار الجريئة في أعمال فنية تعرض بالمنصات العالمية، أوضحت زرهان، أن أي فنان يرغب في أن تفتح أبواب العالمية في وجهه، لكن قبل ذلك عليها أن تقوم بدراسة العمل ومعرفة تداعياته وما سيقدمه لها، لافتة إلى أنها تضع الجمهور بين عينيها كما أنها تأخذ بعين الاعتبار موقف أسرتها من أي دور يعرض عليها لأنها لا تريد أن تضعهم في موقف صعب.

وأشارت ذات المتحدثة، إلى أن بعض الأدوار التي قامت بتجسيدها أثرت في نفسيتها كثيرا ووجدت صعوبة في الخروج منها بعد نهاية التصوير، وذلك بسبب عمقها، مشيرة إلى أن الفنان تلبسه عقد وأحزان وأمراض الشخصية التي يقوم بتجسيدها إذا أراد أن أن يوصل احساسها بمصداقية للجمهور، وفق تعبيرها.

يذكر أن الممثلة سلوى زرهان أطلت على الجمهور المغربي للعام الثالث على التوالي من خلال المسلسل الرمضاني 2024 “بنات لحديد” الذي أشرفت فاتن اليوسفي على كتابة السيناريو الخاص به، وقاده إخراجيا علاء أكعبون.

ويسلط العمل الدرامي اليومي الضوء على اقتحام النساء لمجال العمل في مستودعات خردة الحديد والمشاكل التي سيواجهنها في سبيل إثبات أنفسهن.

ويؤدي بطولة “بنات لحديد” الذي أشرفت على كتابته السيناريست فاتن اليوسفي، عدد من الوجوه الفنية أبرزهم، أمين الناجي، عبد الإله عاجل، جميلة الهوني، سلوى زرهان، ابتسام العروسي وآخرين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة