أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةصواب: أغلب السيناريوهات تهمش الفنانين الرواد وأحرص على ضمهم في أفلامي

صواب: أغلب السيناريوهات تهمش الفنانين الرواد وأحرص على ضمهم في أفلامي

زينب شكري

شرع المخرج المغربي إدريس صواب، أمس الثلاثاء، في تصوير فيلم تلفزيوني جديد بعنوان “بيني وبينك” يُرتقب أن يتم عرضه خلال رمضان 2025 على شاشة القناة الأولى.

ويحكي الشريط التلفزيوني الجديد، حسب مخرجه إدريس صواب، قصة ثنائي يحب كل منهما الآخر ويرغبان في تحقيق حلمهما في الزواج، إلا أنهما يواجهان العديد من العراقيل التي تحول دون ذلك. لتتشعب أحداث العمل أثناء محاولتهما تجاوز هذه الصعوبات، وكذا تدخل مجموعة من الأطراف لمساعدتهما على ذلك.

وكشف صواب في تصريح لـ”العمق”، أن فيلم “بيني وبينك” عمل درامي رومانسي يتناول قضايا اجتماعية، مشيرًا إلى أنه خاض من خلاله تحديًا كبيرًا، إذ سيشارك فيه 45 ممثلًا، وهو الرقم الذي يكون عادة في المسلسلات لأن الميزانيات المرصودة للأفلام لا تسمح بتحقيق ذلك، حسب قوله.

وأشار صواب إلى أنه حرص كعادته في جميع أعماله على ضم الفنانين الرواد، حيث سيشارك في عمله الجديد 3 أسماء بينهم محمد القلع، لأنهم من المساهمين في تطور الدراما والمجال الفني بشكل عام، ولأن معظم السيناريوهات باتت تركز على الشباب وتهمشهم، وفق تعبيره.

وأكد ذات المتحدث، أن “بيني وبينك” سيضم مجموعة كبيرة من نجوم الشاشة المغربية أبرزهم زينب العلمي، كمال الكاظيمي، ربيع الصقلي وآخرين، لافتًا إلى أن أحداثه سيتم تصويرها في مدينة الدار البيضاء ونواحيها.

وكان إدريس صواب قد خاض السباق الرمضاني الماضي من خلال فيلم تلفزيوني بعنوان “فندق كازافورنيا” الذي عُرض على شاشة القناة الثانية.

وقال إدريس صواب في تصريح لـ”العمق” إن “فندق كازافورنيا” عمل درامي كوميدي يتكون من 90 دقيقة، سيناريو هشام الغافولي، فيما أشرف بنفسه على معالجته دراميًا، وهو من بطولة مجموعة من الفنانين المعروفين، أبرزهم كمال الكاظيمي، فاطمة الزهراء لحرش، زينب العلمي، طارق البخاري، زينب كلثوم، زكرياء الحلو، عبد الصمد الغرفي، جميلة المصلوحي بالإضافة إلى ابنته أماني صواب في أول تجربة تمثيلية لها.

وكشف صواب أن الفيلم تم تصويره بين مدينتي الدار البيضاء وصفرو، ويحكي قصة شابتين هما صباح وكلثوم قررتا الانتقال إلى العيش في مدينة الدار البيضاء بحثًا عن وظيفة من أجل تحسين وضعهما الاجتماعي، إلا أن واحدة منهما ستتعرض لمواقف صعبة، مبرزا أن العمل يحمل رسالة مفادها أن “الطمع طاعون، وأن الشخص الطماع يقضي عليه الكذاب”، على حد تعبيره.

وردًا على سؤال حول ما يمثله له مشاركة مشاريعه الفنية في السباق الرمضاني، أوضح صواب أنه لا يهتم كثيرًا لذلك لأن أعماله تحقق نسبة مشاهدة عالية وتفاعلًا كبيرًا من قبل الجمهور مهما كان وقت عرضها، وذلك بفضل توفيق الله والمجهود الذي يقوم به رفقة طاقمه.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن هناك سببين يدفعانه لاختيار عرض أعماله في رمضان، أولهما هو الطقس العائلي الذي يتميز به الشهر الفضيل، حيث تجتمع العائلة بأكملها على مائدة الطعام ومن أجل مشاهدة التلفاز على خلاف باقي الأوقات، مضيفا أن السبب الثاني يكمن في رغبته في المشاركة في مهرجان مكناس للدراما التلفزية المخصص للأعمال التلفزية التي تعرض خلال الموسم الرمضاني فقط.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة