أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةفنانون مغاربة يتصدرون قوائم "بيلبورد"

فنانون مغاربة يتصدرون قوائم “بيلبورد”


هسبريس – منال لطفي

استطاع النجوم المغاربة حجز مكان لهم في صدارة الإنتاجات الغنائية الغزيرة المطروحة عبر المنصات الموسيقية، تزامنا مع انطلاق شهر أكتوبر الجاري، الذي يعرف انتعاشة كبرى في الساحة الفنية المغربية والعربية.

وعرفت قوائم “بيلبورد” في نسختها العربية، التي تسلط الضوء على الموسيقى العربية وتحتفي بالفنانين العرب، اكتساحا شاسعا للأعمال المغربية، حيث تظهر البيانات الأخيرة أن أغنية “مهبول أنا” للفنان الشاب لازارو ما زالت تتربع على عرش قائمة “أعلى 50 مغاربيا” بعد تفوقها على مجموعة من الأغاني الأخرى طيلة أسابيع.

من جهته يواصل الفنان المغربي سعد لمجرد حصد نجاحات أغنية “قولي متى”، التي جمعته بالنجمتين الهنديتين شريا غوشال وجينيفير وينجت، حيث جاء بالمركز الثاني في قائمة أكثر الإنتاجات استماعا خلال الشهر الجاري، يليه المغني الجزائري الشاب خالد في المركز الثالث.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وحافظ الفنان المغربي البلجيكي “ديستانكت” على مكانه في القائمة بفضل أغنيته الشهيرة “تك تك” ليضمن لنفسه المركز الرابع حسب البيانات الأخيرة، تليه المغنية الشابة دعاء اليحياوي بأغنيتها الجديدة “بضاض”، التي شكلت قفزة نوعية في مسارها الفني وانطلاقه فعلية لتألقها في عالم الغناء.

وتُظهر هذه النجاحات أن الموسيقى المغربية تمتلك إمكانيات كبيرة في المنافسة على المستوى الإقليمي، في الوقت الذي يستمر الفنانون المغاربة في تقديم أعمال تحمل طابعهم الثقافي الفريد، مما يساهم في تعزيز حضورهم في الساحة العربية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة