أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةفيلم “404.01” يحيي ثنائية الأزواج في الأعمال السينمائية المغربية

فيلم “404.01” يحيي ثنائية الأزواج في الأعمال السينمائية المغربية

تشارك الممثلة حسناء المومني في فيلم من إخراج زوجها يونس الركاب يحمل عنوان “404.01”، الذي حظي بفرصة المشاركة في المسابقة الرسمية في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة في دورته الجديدة لسنة 2024.

واختار يونس الركاب زوجته الممثلة حسناء المومني لتكون بطلة لفيلمه السينمائي الطويل، الذي يراهن عليه لكسب جوائز في تظاهرات فنية، ويحقق من خلاله نقلة له في مجال السينما بعد عدة تجارب قادها.

وجرى تصوير أحداث هذا الفليم في مدينة الدار البيضاء ونواحيها تحت إشراف المخرج يونس الركاب، وسيناريو محمد حفيظي، إذ استفاد هذا الفيلم من دعم المركز السينمائي.

وتدور قصة هذا الفليم الذي يحمل وهو يحمل طابع “الخيال العلمي”، حول طبيبة جراحة يتم اختيارها من قبل إذاعة آتية من المستقبل، سنة 2049، لإطلاعها على أخبار المستقبل.

وسيمارس الضغط على هذه الطبيبة من أجل قتل طفل صغير، لينقل الفيلم المشاهد في رحلة بحث عن أسباب استهداف هذا الطفل، واختيار هذه الطبيبة دون غيرها وجانبا آخر من الدار البيضاء بإظهارها في شكل غير اعتيادي.

ويشارك في بطولة هذا الفليم إلى جانب حسناء المومني كل من ناصر اقباب، وعبد اللطيف شوقي، عبد النبي بنيوي، وصالح بوراخ ،حسناء طمطاوي ، فاروق ازنابط، وغيرها من الأسماء الفنية.

ولم يكن هذا هو التعاون الوحيد بين ثنائي من الأزواج، إذ سبق للممثلة نادية أيت أن كانت جل أعمالها من إخراج زوجها مراد الخودي، أبرزها فيلم “شوك الورد” الذي عُرض السنة الماضية بشاشة القناة الثانية، إلى جانب فلمي “أبواب السماء” و”12 ساعة”، ومسلسلات “جوج وجوه” و”قضية العمر”، و”بيا ولا بيك”، و”حياة خاصة”، و”أحلام سيتي”، و”ولاد المرسى”، لتكون الممثلة الأكثر حضورا في أعمال زوجها الذي يشركها في جل مشاريعه.

وهناك شكل آخر من التعاونات التي طبعت العلاقات الزوجية، من قبيل المخرج داني يوسف وزوجته فاتن اليوسفي اللذين تعاونا في كثير من الأعمال، ضمنها مسلسلات “من فم السبع”، و”رضاة الوالدة”، و”عايشة” وغيرها من الأعمال الثنائية.

واشتغل الثنائي الراحل عزيز سعد الله وزوجته الراحلة خديجة أسد في جل الأعمال مع بعضهما البعض، أبرزها سلسلات “لالة فاطمة” و”بنت بلادي” و”دور بيها يا الشيباني”، و”ماشي بحالهم”، وأفلام “الزواج الثاني”، و”تامبر وان”، و”بيضاوة”، إلى جانب المسرحيات وبرامج أخرى.

واشتغلت الممثلة فاطة خير وزوجها سعد السولي في عدد من الأعمال المشتلاركة، ضمنها “قسم رقم 8″، و”سعيدة”، و”لبريكاد”، و”موعد مع المجهول”، وغيرها من الأعمال.

ويُشرف المنتج نبيل عيوش على إنتاج جل أفلام زوجته المخرجة مريم التوزاني، إذ إن أبرز هذه التعاونات تجلت في أفلام سينمائية، ضمنها “القفطان الأزرق”، و”آدم”، وغزية” الذي تولت كتابة السيناريو الخاص به والتمثيل به، وأشرف على إخراجه نبيل عيوش.

واشتغل عدد من المشاهير الأزواج مع بعضهما البعض قبل أن ينفصلوا، ضمنهم سحر الصديقي وطليقها منصف مالزي، وابتسام العروسي وعبد الحق مجاهد.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة