أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةلمجرد والرفاعي والمجاري يجرون “ديجي فان” إلى القضاء للمطابة بأرباح “إنتي”

لمجرد والرفاعي والمجاري يجرون “ديجي فان” إلى القضاء للمطابة بأرباح “إنتي”

أكد الملحن محمد الرفاعي أنه لجأ إلى القضاء لاستخلاص حقوقه من أغنية “إنتي باغية واحد” التي صدرت بصوت سعد لمجرد عام 2014، بعد سنوات من “استحواذ” “ديجي فان” عليها.

وقال الرفاعي في تصريح لجريدة “مدار21” إن القضية الآن معروضة على محكمة الاستئناف بمراكش، والتي توجه اتهامات إلى “DJ Van” بالاستيلاء على حقوق الأغنية دون وجه حق والتصرف فيها كأنها ملكه.

ويقاضي كاتب الكلمات سمير المجاري أيضا “ديجي فان” في القضية ذاتها التي يترافع فيها عنهما المحامي اليتربي، من هيئة الرباط.

ويعود هذا النزاع القانوني الحديث عن أغنية “إنتي” إلى الواجهة من جديد، إذ في الوقت الذي يتمسك كل من الرفاعي والمجاري بأحقيتهما في أرباح “إنتي” التي تجني ملايين السنتيمات، بعدما حققت ملايين المشاهدات.

وفي المقابل، يتمسك “ديجي فان” بحسب مصادر بموقفه الذي يصب في كونه صاحب الحقوق القانونية التي تمنحه الحق في التصرف الكامل في الأغنية.

واختار سعد لمجرد الانضمام إلى صف الثنائي، الملحن محمد الرفاعي، وصاحب الكلمات سمير المجاري، ودعمهما في هذه القضية، بصفته واحدا من المتضررين أيضا.

ورغم أن الأغنية صدرت في سنة 2014، وظل “ديجي فان” المستفيد الوحيد من أرباحها، غير أن هذا الثلاثي قرر الآن الدفاع عن حقوقهم الملكية، ورفض “الاستحواذ” على نجاحها من قبل “الديجي”، لتكون هذه الأغنية سبب قطيعتهم معه منذ سنوات.

ولا توجد النسخة الأصلية في قائمة الأغاني المطروحة على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، بعدما أصدرها فريق العمل في سنة 2014، وكانت بداية توهج سعد لمجرد، إلى جانب الملحن محمد الرفاعي، و”ديجي فان”.

وتعد أغنية “إنتي” البداية الحقيقية للفنان سعد لمجرد، إذ حققت له شهرة كبيرة في العالم العربي وأحدثت له نقلة نوعية في المجال الفني، رغم ولوجه إلى الميدان قبلها بسنوات وتحقيقة شهرة بالمغرب.

ولنجاحها في الوطن العربي والعديد من الدول الأجنبية، أعاد تقديمها مجموعة من الشباب بأصواتهم، وضمنهم رجاء بلمير وشقيقها اللذين حققا من خلالها شهرة في المجال الفني، وشكلت بداية موسيقية لهما.

واستطاع الملحن محمد الرفاعي أيضا أن يبصم اسمه في مجال “التلحين” بعد أغنية “إنتي” ليصبح الملحن المغربي الأكثر طلبا في الوطن العربي، إذ تعامل مع العديد من الفنانين العرب.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة