أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةمؤسسة بيت الصحافة تطلق الدورة الأولى لجائزة بيت الصحافة للثقافة والإعلام

مؤسسة بيت الصحافة تطلق الدورة الأولى لجائزة بيت الصحافة للثقافة والإعلام

أعلنت مؤسسة بيت الصحافة عن تنظيم الدورة الأولى لجائزة بيت الصحافة للثقافة والإعلام، المخصصة لأحسن عمل إعلامي ولأحسن عمل ثقافي يساهم في تسويق صورة مدينة طنجة. يأتي ذلك في إطار اتفاقية شراكة مع وكالة طنجة المتوسط، التي ستخصص جائزتين حول أحسن عمل إعلامي اقتصادي وأحسن دراسة وبحث اقتصادي. بالإضافة إلى ذلك، ستخصص بيت الصحافة جائزة أخرى لمواضيع تتعلق بقضايا الهجرة ومغاربة العالم، حيث تبلغ قيمة كل جائزة 20 ألف درهم.

وتهدف هذه الجوائز، التي أعلن عنها بمناسبة الذكرى العاشرة لافتتاح بيت الصحافة من قبل جلالة الملك محمد السادس، إلى تعزيز ممارسة مهنية راقية تعكس القيم النبيلة التي تدافع عن أخلاقيات العمل الإعلامي. كما تسعى إلى إبراز دور طنجة كمدينة رائدة في المجال الصحافي وتسويق الصورة الجديدة لجهة طنجة تطوان الحسيمة كقاطرة للتنمية السوسيو اقتصادية وقطب استثماري مهم في منطقة المتوسط، مع جعل الإعلام محركًا أساسيًا لهذه الدينامية.

وتشترط المسابقة تقديم الأعمال الإعلامية أو الثقافية أو البحوث الاقتصادية الأصلية كما نشرت أو بثت في الصحف أو المجلات المطبوعة أو الإلكترونية أو القنوات التلفزية المغربية، على ألا يتجاوز تاريخ نشرها أو بثها سنة واحدة، وألا تكون قد فازت بجائزة سابقة. يُسمح بالمشاركة بعمل واحد فقط في فئة واحدة، ويجب أن يكون العمل قد نُشر أو بُث خلال عام 2024. يُستثنى من المشاركة أعضاء اللجنة المشرفة على المسابقة، والتي تتكون من رئيس وعضوين متخصصين في الإعلام والثقافة والاقتصاد والهجرة.

تُقدم الأعمال المرشحة في ثلاث نسخ بمقر مؤسسة بيت الصحافة، مرفقة باستمارة الترشيح المتوفرة على الموقع الإلكتروني www.baitassahafa.ma، كما يمكن إرسال طلبات المشاركة عبر البريد الإلكتروني [email protected]. يبدأ استقبال الترشيحات من منتصف أكتوبر 2024 ويستمر حتى 30 نوفمبر 2024. سيقام حفل تتويج الفائزين في ديسمبر 2024. للمزيد من المعلومات يمكن الاتصال بإدارة بيت الصحافة على الرقم: 0539383550

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة