أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةمدير فني سابق لمهرجان مراكش.. اتهامات بـ”التحرش” تلاحق الفرنسي برونو بارد

مدير فني سابق لمهرجان مراكش.. اتهامات بـ”التحرش” تلاحق الفرنسي برونو بارد

زينب شكري

قررت إدارة مهرجان “دوفيل للسينما الأمريكية” إعفاء مديرها الفرنسي برونو بارد من منصبه بسبب اتهامات تتعلق بـ”التحرش والاعتداء الجنسي والإذلال”.

وتم إعفاء مدير شركة “Public Système Cinéma” برونو بارد من منصب مدير مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية الذي من المرتقب أن تنطلق فعاليات دورته الـ50 في الفترة ما بين 6 و15 شتنبر المقبل، بعد نشر موقع “ميديا بارت” تحقيقا يتهمه فيه بـ”التحرش والاعتداء الجنسي والإذلال”.

ووفقا لموقع “ميديا بارت” الاستقصائي، فإن برونو بارد يواجه اتهامات بالتحرش والاعتداء الجنسي على سبع مساعدات له بين عامي 2014 و2023، إذ كشفت الضحايا اللواتي لم يتم ذكر أسمائهن، أن الفرنسي كان يقوم بالإدلاء بـ”تعليقات جنسية أو إدخال يده تحت قميص معاوناته، أو حتى دعوته إياهنّ إلى مشاركته الاستحمام مع التدليك”.

ونقلت “ميديا بارت”عن برونو بارد قوله “رغم أن مزاجي لاتيني، وأحبّ الجَمال، وأميل إلى توجيه إطراءات بسهولة، إلا أنني لم أدلِ مطلقاً بملاحظات ذات دلالة جنسية، ولم أقم بأي حركة أو إيحاء ذي طبيعة جنسية أو متحيزة جنسياً تجاه معاوناتي”.

وأضاف حسب ذات المصدر: “إذا شعر أي شخص بالإهانة، فأنا أعتذر بصدق”.

ويشغل برونو بارد المدير العام لشركة “Public Système Cinéma” المتخصصة في تنظيم العديد من الأحداث الثقافية بالإضافة إلى منصبه في مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية، منصب مدير مهرجان جيرارميه الدولي لأفلام الفنتازيا، ومدير مهرجان ريمس للسينما البوليسية، كما كان المدير الفني لمهرجان مراكش الدولي للفيلم لعدة سنوات قبل عام 2016.

وقالت صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية نقلا عن وكالة “فرانس برس”، إن قرار إقالة بارد اتخذه قادة مجموعة الاتصالات “Hopscotch” التي تنتمي إليها شركة “Public Système Cinéma” لأنهم يأخذون “هذه الشهادات على محمل الجد” ويعتزمون “إجراء التحقيقات اللازمة” من خلال تكليف “هيئة مستقلة من أجل إنشاء نظام للاستماع ودعم الموظفين”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة