أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةمروان خوري: "موازين" محطة مهمة .. والموسيقى العربية ليست في أفضل حال

مروان خوري: “موازين” محطة مهمة .. والموسيقى العربية ليست في أفضل حال

هسبريس – منال لطفي

يعتلي الموسيقار اللبناني مروان خوري، ليل اليوم الأربعاء، خشبة مسرح محمد الخامس بالرباط لمعانقة محبيه للمرة الثالثة ضمن فعاليات الدورة التاسعة عشر من مهرجان موازين.

وعبر مروان خوري، خلال ندوة صحافية على هامش مشاركته في المهرجان، عن افتخاره الكبير بالمشاركة في هذا الحدث الفني العالمي، قائلا: “مما لا شك فيه، فأنا مثل أي فنان آخر أتمنى المرور في مهرجان من حجم وضخامة موازين الذي يستضيف الكبار من كل دول العالم، وهو محطة مهمة وضرورية لكل فنان”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأضاف أنه لا يعتبر نفسه نخبويا، “إنما أحاول الاستمرار والبقاء على تواصل مع الجيل الجديد، لأنه “واحد له ذوق في الموسيقى، ويحرص على الحفاظ على الموسيقى التي يقدمها”.

وقال خوري إن “الموسيقى العربية اليوم ليست في أفضل أحوالها”، مشيدا بتميز الموسيقى المغربية، وبالشباب الذين أبدعوا فيها ويستفيدون من المخزون الموسيقى للمملكة، على غرار سعد لمجرد الذي اعتبره “نجما قام بخطوة ليست هينة بالنسبة لجيله”، متمنيا التوفيق لهم والاستمرارية للشباب المغربي.

وتابع صاحب “كل القصايد” بأن هناك تواصلا بينه وبين الفنانة المغربية جنات مهيد من أجل الاشتغال على ديو بينهما، مشيرا إلى أنه من المعجبين بصوتها وأنه يحب الديو ويحب مشاركة إحساس آخر وجمهور آخر، وهي التجربة التي عمقها من خلال برنامجه “طرب مع مروان”.

وعن ارتباطه في سن متأخر، قال مروان خوري: “كان لدي موقف من الزواج وكنت في انتظار الظروف والتوقيت المناسب، لكن بعدما تزوجت أيقنت أنني قمت بالشيء الصحيح”، مبرزا أنه سعيد مع زوجته بالرغم من أنه خسر القليل من حريته لكنه ربح الحب والاستقرار والأمان.

وعن تقديم عمل فني حول فلسطين، رد خوري بأن “الأحداث الحاصلة مؤلمة جدا، وأغنية حول فلسطين تعد أصغر مما يعيشونه من إبادة”، مضيفا أنه ضد كل ذلك وضد إعلان الفنان لانتمائه السياسي إلا إذا كانت القضية فلسطين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة