أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةمسكر يكشف موقفه من دعوات مقاطعة “موازين” وموجة الأغاني “الخادشة” في الراب

مسكر يكشف موقفه من دعوات مقاطعة “موازين” وموجة الأغاني “الخادشة” في الراب

زينب شكري

قال الفنان سعيد مسكر، إنه لا يتفق مع دعوات مقاطعة مهرجان “موازين”، لأن الأخير يعمل على الترويج للمغرب على مستوى الدولي، مشيرا إلى أن ليس مهرجانا ترفيهيا فقط، وإنما له فوائد اقتصادية تنعكس على مجال السياحة، وفق تعبيره.

وأضاف مسكر في ندوة صحفية على هامش مهرجان “موزاين إيقاعات العالم”، أنه يحاول التعبير عن تضامنه مع القضية الفلسطينية من خلال عمله كفنان، لافتا إلى أنه يحاول خدمة القضية من خلال الامكانيات المتاحة له وموقعه كفنان، وأنه شارك سابقا في عمل تضامني رفقة مجموعة من الفنانين أبرزهم يونس ميكري، نجاة عتابو، مصطفى بوركون، وحميد بوشناق باللغتين العربية والفرنسية.

واعتبر سعيد مسكر، أن لموجة الأغاني الشبابية التي تضم ألفاظ نابية جمهورا خاصا بها ويستمع إليها، إلا أنه لا يتفق معها على المستوى الشخصي ولا يمكن أن يلجأ إليها لأنه يستحضر عائلته ووالدته التي تستمع إلليه كباقي الأمهات المغربيات، حسب تعبيره.

وأوضح ذات المتحدث، أنه لا يغيب عن الساحة الفنية المغربية، وإنما يعتمد استراتيجية طرحه لأغنية أو إثنتين فقط في العام، مشيرا إلى أنه لازال يحافظ على جمهوره ويشارك في العديد من المهرجانات والمناسبات، رغم مرور 35 عاما على مسيرته الفنية.

وتابع سعيد مسكر، أن السر وراء استمراريته طيلة هذه السنوات يعود إلى تواضعه وتقبله للنصائح والانتقادات، موضحا أنه يستعين بآراء المحطين به من أسرته في كافة أموره.

مزيد من التفاصيل في الفيديو التالي:

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة