أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةمنصور بدري يدخل سباق المنافسة الدرامية بـ”الشرقي والغربي”

منصور بدري يدخل سباق المنافسة الدرامية بـ”الشرقي والغربي”

زينب شكري

انتهى الفنان منصور بدري من تصوير مشاهده في مسلسل تلفزيوني جديد يحمل عنوان “الشرقي والغربي” من إخراج شوقي العوفير وتنفيذ إنتاج شركة “عليان” لصالح القناة الثانية.

وكشف منصور بدري، أنه سيجسد في “الشرقي والغربي” الذي أشرف على كتابة السيناريو الخاص به الثلاثي سامية أقريو ونورة الصقلي وجواد لحلو، شخصية رجل خان عائلته ونصب عليها وتخلى عن ابنته الصغيرة ليعود بعد سنوات من أجل تصحيح أخطائه والتصالح معها.

وأضاف منصور بدري في تصريح لـ”العمق”، أنه تلقى عروضا من أجل المشاركة في أعمال فنية جديدة لكنه يفضل عدم الخوض في تفاصيلها في الوقت الحالي.

ويتناول المسلسل، الذي جرى تصويره دون تسريب أي معلومات عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قصة صراع بين عائلتين بسبب قطعة أرضية تتخللها قصة حب، وهو من تشخيص مجموعة من الفنانين أبرزهم سامية أقريو، نورة الصقلي، مريم الزعيمي، السعدية لاديب، عزيز حطاب، هند بنجبارة، هند السعديدي، ناصر أقباب هدى الريحاني وآخرين.

وأطل منصور بدري على الجمهور المغربي في رمضان 2024 من خلال مسلسل “بنات الحديد” الذي عرض عبر شاشة القناة الثانية، وهو من إخراج علاء أكعبون.

ويتناول مسلسل “بنت الحديد” في قالب درامي اجتماعي قصة فتاة تؤدي بطولتها فاطمة الزهراء بناصر تمتهن مهنة والدها في “لافيراي” وتواجه مجموعة من الصعاب التي تفرضها عليها الحياة.

“بنت الحديد” دراما اجتماعية تتكون من 30 حلقة من كتابة السيناريست المغربية فاتن اليوسفي وإخراج علاء أكعبون وتكفلت بتنفيذ إنتاجه شركة كونكسيون ميديا.

ويشارك في بطولة العمل الذي تم تصويره في نواحي مدينة الدار البيضاء عدد من الوجوه الفنية المعروفة أبرزهم، فاطمة الزهراء بناصر، أمين الناجي، سلوى زرهان، جميلة الهوني، عادل أبا تراب، ابتسام لعروسي وآخرين.

كما انتهى منصور بدري من تصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان “السمسار والصرصار والنملة” بمدينة طنجة، يرصد حياة مجموعة من المهاجرين الأفارقة الذين اضطروا إلى الاستقرار في المغرب خلال رحلة عبورهم لأوروبا.

ويشارك في بطولة الشريط السينمائي الطويل عدد من الوجوه الفنية المعروفة، أبرزهم ماجدولين الإدريسي، نادية كوندة، منصور بدري، منصف قبري، هشام السلاوي، والممثلة الفرنسية السنغالية مارين دياي.

وفي هذا الصدد، قال المخرج ياسين فنان إنه استوحى فكرة فيلم “السمسار والصرصار والنملة” من قصة شخصية وقعت له أثناء بحثه عن مربية لابنته قبل خمس سنوات، وهي قصة شابة افريقية ستضطر إلى الاستقرار في المغرب بعد فشل محاولتها في الهجرة لإسبانيا.

وأضاف فنان في تصريح لـ”العمق”، أن العمل سيرصد التجارب التي عاشتها الشابة ومن خلال الأفارقة المهاجرين أثناء رحلة بحثهم عن حياة أفضل في أوروبا، مشيرا إلى أن التصوير مر في أجواء مهنية عالية، وأن شركة الإنتاج وفرت جميع الامكانيات من أجل إخراجه بطريقة عالية على غرار الأعمال الأجنبية.

من جهته كشف الفنان منصور بدري، إنه يجسد في الفيلم دور “بدر” وهو زوج “كنزة” التي تشخصها الممثلة نادية كوندة، مشيرا إلى أنهما سيكونان مرحلة من المراحل الصعبة التي ستعيشها الشابة الإفريقية المهاجرة.

وأوضح ذات المتحدث في تصريح لـ”العمق”، أن الزوجان ينتميان إلى الطبقة البرجوازية ويعيشان مجموعة من الخلافات منها مسألة اعتمادهما على مربية لطفلهما، لافتا إلى أن ذلك سينعكس على المربية التي سيصعبان حياتها.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة