أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةوفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور مديرية الصحة بفاس

وفد عن الصندوق الدولي لمحاربة السيدا والسل والملاريا يزور مديرية الصحة بفاس

العلم – الرباط

ترأست الدكتورة سليمة صعصع المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس بقاعة الاجتماعات بالمديرية، اجتماعا للوفد الأجنبي للصندوق الدولي لمكافحة داء السيدا والسل والملاريا.
وكان الهدف من وراء هذا الاجتماع، الوقوف عن كثب عن مدى تنزيل مخطط العمل الجهوي المندمج لمكافحة الامراض المنقولة جنسيا والسيدا و التهابات الكبد الفيروسية وكذا المخطط الوطني الاستراتيجي لمحاربة داء السل برسم الفترة الممتدة بين. 2024 -2030 الرامي للقضاء على هاته الأمراض بالمغرب في أفق 2030.
وتخللت الاجتماع عروض تمحورت حول الاستجابة ومدى تنزيل خطة العمل المندمج لبرامج مكافحة الامراض المنقولة جنسيا السيدا و الالتهابات الكبد الفيروسية لسنة2024 والفرص المتاحة والتحديات، إضافة إلى حصيلة الانشطة المبرمجة في اطار برنامج مكافحة داء السل لسنة 2023-الاسدس الاول من سنة 2024.
وتلت ذلك، مناقشات مستفيضة لمختلف المتدخلين الذين أشادوا بالجهود المبذولة من طرف المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة فاس مكناس ومختلف الشركاء من أجل التنزيل المعقلن للمخطط الجهوي المندمج للقضاء على الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والتهابات الكبد وكذا مكافحة داء السل في أفق سنة 2030.
وتوج هذا الاجتماع بزيارات ميدانية لكل من مركز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية بمكناس وكذا مقر جمعية المنظمة الإفريقية لمكافحة السيدا بفاس.
وتميز اللقاء بحضور ممثلي الصندوق الدولي لمكافحة داء السيدا والسل والملاريا بجنيف والمغرب، وفريق عمل بمديرية الاوبئة ومحاربة الأمراض بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، وممثلي مصالح مكافحة الأمراض المنقولة جنسيا والسيدا والسل، وممثلة المركز المرجعي للتكفل بالأشخاص المتعايشين مع فيروس نقص المناعة المكتسب بالمركز الاستشفائي الجامعي بفاس، وبعض المندوبين ورؤساء المصالح إضافة إلى مسؤولين وأطر صحية وممثلي الجمعيات الموضوعاتية.



إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة