أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالاتحاد العام لمقاولات المغرب: استئناف اللقاءات الصباحية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

الاتحاد العام لمقاولات المغرب: استئناف اللقاءات الصباحية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أمس الثلاثاء، عن استئناف برنامج اللقاءات الصباحية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، وهي سلسلة لقاءات شهرية تروم تعزيز الدعم المقدم للمقاولات الصغرى والمتوسطة.

وأوضح الاتحاد، في بلاغ، أن اللقاء الأول من هذه السلسلة الصباحية شكل فرصة لمناقشة مواضيع أساسية ذات الصلة بالمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، على غرار آجال الأداء، واسترداد الضريبة على القيمة المضافة، والولوج إلى الصفقات العمومية، والتمويل، والضرائب، وكذا مدونة الشغل.

وخلال افتتاح هذا اللقاء، أكد رئيس الاتحاد، شكيب لعلج، أن ” استئناف هذه السلسلة من اللقاءات الشهرية، بصيغتها الودية، يهدف إلى توفير فضاء جديد للتبادل والمعلومات والنقاش حول التحديات اليومية التي تواجهها المقاولات الصغرى والمتوسطة “.

وأضاف أن هذه اللقاءات ت عد أيض ا فرصة للاستماع إلى آراء هذه الفئة من المقاولات، التي تمثل 95 في المائة من أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

كما تم إلقاء الضوء، خلال الحدث، على أهمية مواكبة هذه الفئة من المقاولات، التي تعتبر حلقة أساسية في الاقتصاد الوطني.

وأوردت رئيسة لجنة ريادة الأعمال والمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة بالاتحاد، مريم الزعيري: “نحن واعون بأن غياب المعلومات والمواكبة يشكلان عائق ا كبير ا أمام تطور المقاولات الصغيرة جدا والصغرى، ومن هنا جاءت ضرورة خلق منصة ‘انطلق’ لتوفير إجابات عملية لأصحاب المقاولات حول مختلف مراحل مشاريعهم”.

وقد ركزت النسخة الأولى من سلسلة اللقاءات الصباحية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة” على موضوع التمويل البنكي، وهو موضوع حيوي لنشاط العديد من هذه المقاولات، أدارها خبراء في التمويل البنكي، وضمت حوالي عشرين من رواد الأعمال وأرباب المقاولات الصغرى الباحثين عن حلول عملية لتحسين عمليات التمويل البنكي

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة