

شاركت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، أمس الأربعاء بالرياض، في جلسة نقاش رفيعة المستوى حول دور الحكومات في تأمين إمدادات المعادن نظمت في إطار فعاليات مؤتمر التعدين الدولي الذي تحتضنه العاصمة السعودية خلال الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري.
وأكدت ليلى بنعلي، في مداخلتها، على أهمية إجراء حوارات ناضجة حول مستقبل قطاع التعدين، والانتقال من النقاش التقليدي حول تصدير المواد الخام فقط إلى التركيز على معالجة المعادن وإضافة قيمة محلية لها، موضحة أن المغرب، من خلال “إعلان مراكش”، أطلق إطار عمل متكامل يركز على الحكامة البيئية والاجتماعية…
إقرأ الخبر من مصدره