أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالفروع ترفع رقم معاملات «اتصالات المغرب»

الفروع ترفع رقم معاملات «اتصالات المغرب»

حققت مجموعة اتصالات المغرب رقم معاملات مجمع بلغ 18.26 مليار درهم حتى نهاية يونيو 2024، بزيادة قدرها 0.9٪ ، تعزى هذه الزيادة إلى النمو الذي شهدته الأنشطة في فروع Moov Africa بنسبة 3.7%، وفقاً لبيان أصدرته المجموعة حول نتائجها المالية.

وتواصل مجموعة اتصالات المغرب ديناميكيتها في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء وتحقق نتائج تشغيلية قوية في النصف الأول من عام 2024، بما يتماشى مع أهدافها، مما يعكس متانة أسسها، كما أشار المشغل الوطني.

هذا، وتدعم المجموعة نمو أنشطتها من خلال استثمارات كبيرة وتنفذ برامج تحسين التكاليف لضمان ربحية عالية، مؤكدةً أنها تتكيف بفعالية مع العروض من المنتجات والخدمات، وتبقى على اطلاع دائم على تحولات أسواقها واحتياجات عملائها.

ومن جهة، تحسن رقم معاملات فروع Moov Africa بنسبة 3.7% في النصف الأول من العام ليصل إلى 9.32 مليار درهم، مدعوماً بالأداء الجيد لخدمات البيانات المحمولة بنسبة 18.2%، والإنترنت الثابت بنسبة 21.6%، وخدمات المال عبر الهاتف المحمول بنسبة 4.6%.

وباستثناء انخفاض رسوم إنهاء المكالمات، تحقق إيرادات الفروع زيادة بنسبة 4.3%، حسب نفس المصدر، وعلى مستوى الأنشطة في المغرب، سجلت حتى نهاية يونيو 2024 انخفاضاً بنسبة 1.6% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2023 وبلغت 9.52 مليار درهم. كما تواصل إيرادات البيانات الثابتة دعم رقم معاملات الهاتف الثابت، مما يعوض جزئياً انخفاض إيرادات الهاتف المحمول.

وفي نهاية النصف الأول من عام 2024، انخفضت إيرادات الهاتف المحمول بنسبة 4.6% مقارنة بنفس الفترة من عام 2023 لتصل إلى 5.47 مليار درهم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة