أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالفريق الحركي يطالب باستدعاء 3 وزراء للبرلمان بسبب الأمن المائي والغذائي والطاقي

الفريق الحركي يطالب باستدعاء 3 وزراء للبرلمان بسبب الأمن المائي والغذائي والطاقي

محمد عادل التاطو

وجه الفريق الحركي بمجلس النواب، طلبا من أجل عقد اجتماع مشترك للجنتي البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة والقطاعات الإنتاجية، واستدعاء 3 وزراء لمناقشة الأمن المائي والغذائي والطاقي بالمملكة.

وطالب الفريق الحركي في طلبه الذي تتوفر “العمق” على نسخة منه، باستدعاء كل من وزير التجهيز والمـاء، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بالإضافة إلى المؤسسات العمومية ذات الصلة.

وأوضح أن استدعاء هؤلاء الوزراء هدفه تدارس موضوع “السياسة المائية والفلاحية والطاقية ببلادنا والتدابير الحكومية المتخذة في هذه الملفات الاستراتيجية”.

وأشار إلى أن الغاية من هذا الاجتماع المشترك، تمكن في فتح نقاش برلماني والوقوف على خطة الحكومة لتنزيل وتفعيل الرؤية والتوجيهات الملكية، حول هذا الموضوع الحيوي الهام وأوجه التنسيق بين السياسة المائية والسياسة الفلاحية والسياسة الطاقية المرتبطة أساسا بمشاريع الطاقات المتجددة.

وقال الفريق الحركي إن هذه الخطوة تأتي “بناء على الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد والرؤية الحكيمة لللملك بخصوص الموارد المائية والطاقات البديلة وعلاقتها بـالأمن الغذائي ببلادنا، واستحضارا للآثار السلبية للتغيرات المناخية بتداعياتها الاقتصادية والاجتماعية والمجالية”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة