أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالقنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

القنيطرة .. “أكسا للخدمات المغرب” تفتتح مركزا جديدا

الجمعة, 20 سبتمبر, 2024 – 21:50

القنيطرة – افتتحت شركة “أكسا للخدمات المغرب”، وهي مركز للخبرة في العلاقات مع الزبناء للفروع الفرنسية التابعة لمجموعة أكسا، اليوم الجمعة، رسميا مركزها الجديد في القنيطرة، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

ويتماشى افتتاح هذا المقر الجديد مع أهداف شركة “أكسا للخدمات المغرب”، والتي تهم توسيع قاعدة مواردها البشرية من خلال استقطاب الكفاءات المحلية وتحسين جودة حياة مستخدميها في القنيطرة عبر تقليص مدة تنقلهم.

ويدعم المقر الجديد الالتزامات البيئية للشركة، حيث تم تزويده بألواح شمسية تسهم في خفض استهلاك الطاقة بنسبة 20 في المائة، مما يقلل من البصمة الكربونية لأكسا للخدمات المغرب.

وقبل افتتاح المقر الجديد، تم إحداث وكالة للتشغيل ومركز تكوين بهدف تحسين عملية التشغيل وتأهيل المستخدمين، مما يسهل اندماجهم في الموقع الجديد.

وتهدف “أكسا للخدمات المغرب” إلى تقديم فرص عمل مميزة وتشغيل أكثر من 1400 شخص في مختلف مواقعها مابين 2024 و2026، مما يبرز التزامها بالتنمية المستدامة والتميز التشغيلي.

وبالمناسبة، قال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، “نحتفل اليوم بافتتاح مقر أكسا للخدمات المغرب في القنيطرة. مما يجسد ثقة الشركات العالمية الكبرى في المملكة، لا سيما مجموعة أكسا، من خلال شراكة مستدامة ورفيعة المستوى”، مضيفا أن جهودا حثيثة يتم بدلها لمواكبة الفاعلين في تطوير قطاع الهندسة بالمغرب، و”سنواصل العمل على تعزيز هذه المنظومة التي تعد مساهما رئيسيا في القيمة المضافة الصناعية والتشغيل”.

وفي السياق ذاته، أكدت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أن هذه المبادرة ستسهم في تحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية مستدامة بالمنطقة، مما يتيح آفاقا جديدة للنمو، ويعزز بشكل خاص خلق فرص العمل.

وأوضحت أنه لتحقيق ذلك، من الضروري تعزيز إمكانات الكفاءات المغربية الشابة عبر توفير فرص التكوين والولوج إلى التقنيات اللازمة للقدرة على المنافسة على الصعيد الدولي. وفي هذا الإطار، وتماشيا مع الرؤية النيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الذي شدد على أهمية الشباب في النموذج التنموي الجديد، تولي الاستراتيجية الوطنية “المغرب الرقمي 2030″ ،المزمع إطلاقها قريبا، اهتماما خاصا بتكوين جيل جديد من الكفاءات في مجالات الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات”.

وأضافت أن “المغرب ارتقى إلى المركز الثاني في ترحيل الخدمات في إفريقيا والمرتبة الـ28 عالميا. وهي الدينامية التي تعكس التزامنا بتعزيز التميز والابتكار في هذا القطاع الحيوي، مما يخلق فرصا واعدة للنمو والتوظيف”.

من جهته، قال غيوم بوري، المدير العام لشركة أكسا فرنسا وعضو لجنة إدارة أكسا، “بفخر كبير أشارك اليوم في تدشين المقر الجديد لأكسا للخدمات المغرب في القنيطرة، وهو مشروع يجسد التزام أكسا المتواصل تجاه المغرب ويعد مرحلة حاسمة في تطوير أعمالنا بالمملكة. لا يتيح لنا هذا المقر المجهز ببنية تحتية عصرية وصديقة للبيئة فرصة تطوير نمو أعمالنا فحسب، بل يواكب أيضا الكفاءات المحلية في بيئة عمل مبتكرة. ونحن فخورون بالمساهمة في دينامية شاملة، حيث يحتل الأداء الاجتماعي والبيئي صدارة أولوياتنا”.

وأكد تيري غومون، المدير العام لشركة “أكسا للخدمات المغرب”، أن المركز الجديد بالقنيطرة يشكل مرحلة محورية في استراتيجية توسع أعمالنا بالمغرب. ومن خلال تعزيز حضورنا في هذه الجهة، نحقق طموح “أكسا للخدمات المغرب” في دعم الدينامية الاقتصادية المحلية، مع خلق أكثر من 1400 فرصة عمل جديدة بحلول عام 2026.

وأوضح أن “هذا المشروع يجسد التزامنا بإدماج الكفاءات المحلية، وتشجيع الابتكار في خدمات تكنولوجيا المعلومات، وتعزيز مسؤوليتنا الاجتماعية، مع التركيز بشكل خاص على الإدماج والتحول البيئي. ونحن عازمون على لعب دور فعال في التنمية المستدامة للمغرب”.

وتؤكد الشركة أن اختيار مدينة القنيطرة استند إلى عدة عوامل منها جودة التعليم العالي في المدينة، وسوق الشغل الجذاب، والبيئة التنافسية الملائمة. كما أن الموقع المحوري للمدينة يسهل الولوج إلى الخدمات المحلية ويعزز التوازن بين العمل والحياة الشخصية للمستخدمين.

وتعتبر أنه من خلال افتتاح مقرها الجديد، تبرز التزامها بالمساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمدينة القنيطرة والمناطق المحيطة بها.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة