أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادزيادة في الأجور ابتداء من يناير 2025

زيادة في الأجور ابتداء من يناير 2025

كشفت وزارة الاقتصاد والمالية عن تعديلات الضريبة على الدخل التي ستنعكس على مداخيل الخاضعين لها. فمن أبرز المستجدات رفع سقف الإعفاء إلى 40 ألف درهم في السنة، عوض 30 ألفا المعمول به حاليا، ما سيؤدي إلى إعفاء الدخول التي تقل عن 6 آلاف درهم شهريا.

 كما أن كل شرائح الدخول ستستفيد من خصم إضافي من دخولها قبل إخضاعها للضريبة بقيمة 10 آلاف درهم، فيما ستصبح الفئات التي كانت تفوق دخولها 30 ألف درهم ولا تتجاوز 40 ألفا، معفية بعدما كانت خاضعة لمعدل اقتطاع في حدود 10 في المائة.

وحسب صحيفة “الصباح”، التي أوردت الخبر في عددها الصادر اليوم الإثنين، فإأن معدل التضريب سينخفض على الفئات التي تفوق دخولها 50 ألف درهم و60 ألف درهم من 20 في المائة إلى 10، ما يعني تخفيضا إلى نصف معدل الاقتطاع، التي تخضع له هذه الفئات حاليا.

وتقرر تخفيض معدل الضريبة على الفئات التي تفوق دخولها 60 ألف درهم وتعادل 80 ألفا، من 30 في المائة إلى 20، أي تقليص معدل التضريب على هذه الفئات بعشر نقط مائوية.

وهمت التعديلات، أيضا، ذوي الدخول المرتفعة، إذ تقترح الحكومة تخفيض معدل الضريبة على الدخول، التي تتجاوز 180 ألف درهم، من 38 في المائة إلى 37.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة