أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادشركة ألستوم الفرنسية تستثمر 160 مليون درهم في مصنع جديد بالمغرب

شركة ألستوم الفرنسية تستثمر 160 مليون درهم في مصنع جديد بالمغرب

أعلنت شركة ألستوم عن استثمار 160 مليون درهم لبناء مصنع جديد في المغرب، و سيتم تخصيص الموقع الصناعي المستقبلي لتجميع كبائن القيادة للقطارات والمترو الإقليمية، مع خلق 200 فرصة عمل مباشرة بحلول عام 2025.

وأكدت المجموعة الفرنسية، في بيان صحفي عن استثمار 160 مليون درهم لإنشاء مصنع جديد في المغرب، سيُخصص الهيكل الصناعي، الذي من المفترض أن يدخل حيز التشغيل بحلول عام 2025 لتجميع كبائن القيادة للقطارات والمترو الإقليمية وسيصاحب ذلك خلق 200 فرصة عمل مباشرة.

الموقع الجديد، سيفتتح نشاطًا صناعيًا جديدًا لشركة Alstom في المغرب، ويعد جزء من رغبة الشركة المصنعة الفرنسية في تطوير النظام البيئي للسكك الحديدية في المملكة وتعزيز خبرة السكك الحديدية المحلية.

من جهته، صرحت ماما سقوفارا، المدير العام لشركة ألستوم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا (الشرق الأوسط وشمال ووسط أفريقيا وتركيا). بأن “نقل التكنولوجيا من مواقع ألستوم الدولية سيجعل من الممكن إنشاء مركز للسكك الحديدية يتمتع بخبرة عالمية في الدولة.. وأضاف: “نحن مستقرون هنا كلاعب محلي ونحن واثقون من مستقبل المغرب”.

وللتذكير، أعلنت المجموعة الفرنسية في عام 2020 عن توسعة مصنعها في مدينة فاس، تلاها في عام 2021 إنشاء خط إنتاج ثانٍ في نفس الموقع، إذ تنتج هذه الوحدة التي يعمل بها 850 شخصًا، الأسلاك الكهربائية والمحولات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة