أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادشركة “الغرب للورق والكرتون” تستثمر 180 مليون درهم لإطلاق وحدة إنتاج جديدة...

شركة “الغرب للورق والكرتون” تستثمر 180 مليون درهم لإطلاق وحدة إنتاج جديدة بـ«مكناس»

أعلنت شركة الغرب للورق والكرتون GPC، التابعة لمجموعة يينا والرائدة في مجال حلول التعبئة والتغليف بالسوق المغربي، عن استثمار بقيمة 180 مليون درهم لإطلاق وحدتها الإنتاجية الثامنة في المنطقة الصناعية المندمجة “أكروبوليس” بمدينة مكناس.

هذا المشروع الجديد، الذي يعتمد أحدث التقنيات في مجال الطباعة، يهدف إلى تعزيز مكانة الشركة في صناعة الورق والكرتون المموج على الصعيد الوطني، بقدرة إنتاجية سنوية تبلغ 20,000 طن من الكرتون المموج و10,000 طن من الورق المعالج.

وأوضح منير الباري، المدير العام للشركة، أن هذا الاستثمار يتزامن مع الذكرى الثانية والثلاثين لتأسيس GPC، مشيرا إلى أن الوحدة الجديدة تجسد التزام الشركة بدعم علامة “صنع في المغرب” وتعزيز الاستراتيجية الوطنية للسيادة الصناعية.

كما أضاف أن الوحدة ستعتمد على الطاقة الشمسية لتوفير أكثر من 40٪ من احتياجاتها الطاقية، مما يعزز توجهها نحو الاستدامة والمساهمة في التحول الاقتصادي للمنطقة.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتيح المشروع أكثر من 100 فرصة عمل، مما سيدعم التنمية الاقتصادية المحلية لجهة فاس-مكناس، حيث تسعى الشركة إلى تلبية الطلب المتزايد للقطاعات الصناعية المختلفة، بما في ذلك الفلاحة، المنسوجات، الأغذية، وصناعة السيارات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة