أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصاد«طاقة المغرب» تعزز أداءها المالي والتشغيلي في النصف الأول من 2024

«طاقة المغرب» تعزز أداءها المالي والتشغيلي في النصف الأول من 2024

عقد مجلس الإدارة الجماعية لشركة «طاقة المغرب» اجتماعا برئاسة عبد المجيد عراقي حسيني، الرئيس التنفيذي للمجموعة، لمناقشة الحسابات الاجتماعية والموحدة للفترة المنتهية في 30 يونيو 2024.

وأكد حسيني، أن الشركة أظهرت مرونة في الأداء المالي والتشغيلي خلال النصف الأول من العام، ما يدعم دورها في التحول الطاقي وتعزيز الاستدامة، مع التركيز على الطاقة المتجددة وتحلية المياه.

ومن جهة أخرى، أعلن عمر علوي المحمدي، نائب رئيس الشركة، عن خطط لاستثمارات كبيرة في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتحلية المياه، مبينا أنه رغم انخفاض رقم المعاملات بنسبة 25% بسبب تراجع أسعار الفحم عالميا، فإن الشركة حققت تحسنا في صافي الأرباح بفضل الأداء التشغيلي القوي.

وقد تفاعلت الشركة مع عرض المغرب لتطوير مشاريع الهيدروجين الأخضر، مؤكدة أنها تنتظر رد الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، إذ خصصت 70 ألف هكتار في الداخلة لتطوير هذه المشاريع، التي ستساهم في تلبية احتياجات السوق المحلية والدولية.

هذا، وتسعى «طاقة المغرب» إلى تحقيق أهداف استراتيجية تشمل إنتاج 1000 ميغاوات من الطاقة منخفضة الكربون وتحلية مياه البحر بحلول 2030. كما تتوقع الشركة المساهمة في تعزيز قدرات الاستقبال الوطنية للطاقة المتجددة بالتعاون مع الوكالة الوطنية لضبط الكهرباء.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة