أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادفي مجال الصناعات الغذائية.. “المدى” تستحوذ على المجموعة الإيطالية “NUTKAO”

في مجال الصناعات الغذائية.. “المدى” تستحوذ على المجموعة الإيطالية “NUTKAO”

أعلنت “TERALYS” الفرع التابع لمجموعة المدى المختص في الصناعات الغذائية، توسعها على المستوى الدولي بالاستحواذ على المجموعة الصناعية الغذائية الإيطالية NUTKAO.

وأوضح البلاغ الذي توصل به موقع “كيفاش”، أن TERALYS عززت استثماراتها في قطاع الصناعات الغذائية من خلال عملية ثانية ذات أهمية كبرى، بالتوقيع على
بروتوكول اتفاق لإقتناء أسهم شركة NUTKAO ، إحدى الشركات الرائدة في أوروبا في مجال تحويل الكاكاو والبروتينات النباتية، وذلك في إطار عملية تنافسية على المستوى الدولي و يرتقب أن يتم إستكمال الصفقة بعد الحصول على
التصاريح الإدارية اللازمة.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن NUTKAO تأسست سنة 1982 وهي شركة متخصصة في إنتاج وتوزيع المنتجات المحتوية على الكاكاو، البندق والفستق، حيث تمتلك المجموعة وحدات إنتاج في إيطاليا بلجيكا، والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى وحدة معالجة الكاكاو في غانا.
هذا وتسوق المجموعة منتجاتها في 80 دولة مواكبة تطورات عادات الاستهلاك بفضل قدرتها القوية على الابتكار.
كما تندرج هذه الصفقة ضمن استراتيجية TERALYS للاستثمار طويل الأمد في المشاريع المهيكلة لصناعة الأغذية، بهدف تثمين الموارد الإفريقية وتعزيز الإنتاج المحلي و تأتي هذه الصفقة بعد عملية إقتناء مجموعة PATISEN السنغالية في سنة 2023 مما سيمكن من تحقيق تكامل صناعي وتجاري بين المجموعتين. كما تهدف TERALYS إلى مواصلة تطوير ‏NUTKAO من خلال إطلاق منتجات جديدة وتعزيز تواجدها في أسواق جديدة خاصة على القارة الإفريقية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة